تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

مخالفة مبنية على مخالفة في الشيخ سعد في طرطوس.. والمعنيون يكتفون بالمراسلات!

بعد مرور عام وأكثر على تقدمه بشكوى لإزالة مخالفة حدثت أسفل شقته– طابق أول- رقم (1291/5) منطقة جديتة، إلّا أنّ المواطن (ع.ح) لم يفقد الأمل بإزالتها لأنّه صاحب حقّ، كما يقول، ورغم أنّ القانون في صفه إلا أنّ المخالفة المدرجة في جداول المخالفات القديمة– كما تدعي بلدية الشيخ سعد- جرت إزالة جزء بسيط منها- ولم تزل بشكل كامل، بل وتمددت حديثاً لتصبح أكبر، كما جاء في الشكوى الثانية التي قدمها المشتكي، وكما ذكر أيضاً في الكتاب الثاني الموجّه من محافظة طرطوس للبلدية لإزالتها، ولكنّ المعنيين في البلدية يردون بأنّ المخالفة أيضاً تندرج ضمن المخالفات القديمة التي يمكن المصالحة عليها.
وفي الوقائع تقدمّ المواطن (ع.ح) لبلدية الشيخ سعد بشكوى رقم 1246/و/ في تاريخ 9-9-2018 من جراء إنشاء وجيبة أسفل منزله في الطابق الأرضي من قبل المواطن (م.م) مخالفاً بذلك المرسوم رقم 40 ونظام ضابطة البناء، وعندما لم يجد تجاوباً أو معالجةً للشكوى من طرف البلدية قام بتقديم شكوى أخرى لمحافظة طرطوس برقم 348/ش بتاريخ 18-10-2018، وبعد قيام المحافظة بالكشف على المخالفة وجهت كتاباً للبلدية بوجوب إزالتها، فما كان من المعنيين في البلدية إلا أن أزالوا جزءاً بسيطاً منها فقط «ألواح التوتيا» وأبقوا على الجزء الكبير منها «الكتلة البيتونية»، وسط اعتراض صاحب الشكوى الذي بقي يتابع شكواه ولكن من دون فائدة، وكان يأتيه الجواب بأنّ المخالفة قديمة.
ولم ينتهِ الأمر هنا إذ في تاريخ 6-11-2019 تفاجأ الموطن (ع.ح ) بوجود مخالفة أخرى في الوجيبة على مستوى شرفة مطبخه ما سبب تشوّهاً عاماً في البناء وجعل شقته معرضةً للسرقة بسهولة، فتقدم بشكوى أخرى للمحافظة برقم 305/ش/ تاريخ 6-11-2019 تأكيداً على الشكوى الأولى.
وبمتابعة من المهندس أحمد عيسى -عضو المكتب التنفيذي في محافظة طرطوس ورئيس قطاع البلديات- جرى توجيه كتاب لبلدية الشيخ سعد من قبل المحافظة للنظر في المخالفة القديمة والجديدة وإزالتها في حال ثبوت صحة الشكوى ولكن البلدية تصرّ في ردودها للمحافظة على أنّ المخالفة كاملة قديمة بما في ذلك الغرفة الجديدة التي بنيت حديثاً!!.
رئيس بلدية الشيخ سعد- المهندس محمد سلمان وفي اتصال هاتفي بيّن أنّ المخالفة قديمة وجرت المصالحة عليها قبل صدور القرار 40، وأنّ المخالفة قد أزيلت من الشكوى الأولى وكانت «لوح توتيا» فقط، متسائلاً: لماذا لم يشتكِ المتضرر من هذه الإزالة عندها، لافتاً الانتباه إلى أنّ صاحب المخالفة له وضعٌ صحيٌ خاص ووضعه المادي سيئ.
أما صاحب الشكوى فما زال في انتظار إنصافه وإحقاق الحق بشأن هذه المخالفات.
تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات