تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

منتجات تسبب الأرق

عدد هيدرون شوبرت، خبير التغذية الألماني، خمسة أطعمة صحية يجب عدم تناولها في المساء، لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في النوم.

وأوضح الاختصاصي أن الحالات التي تحدث فيها الأرق هي حالات فردية، لكن في أغلب الأحيان ترتبط بتناول بعض الأطعمة. أحد هذه المنتجات هو عرق السوس: نبات يحتوي على – غليتسيريزين- وهي مادة طبية تؤثر على توازن الماء والملح ويمكن أن تؤدي إلى زيادة في ضغط الدم. وبسبب هذا، قلق وصعوبة في النوم، لذلك قبل الذهاب إلى السرير، من الأفضل عدم تناول مثل هذه الحلويات.

يجب أن تكون أيضاً حذراً مع المشروبات – القهوة والشاي (الأسود والأخضر) ، لأنهما قد يحتويان على الكثير من الكافيين، حسب النوع. للسبب نفسه، يمكن لشريحة من الشوكولاتة أن تسبب مشاكل في النوم (الكاكاو الموجود فيها يؤثر على الجسم بنفس طريقة الكافيين).

بالإضافة إلى ذلك،أشار شوبرت إلى أنه قبل الذهاب إلى الفراش، من الأفضل تجنب الأطباق مع الفلفل الحار والزنجبيل، وكذلك السلطات. موضحا أنه، عند تناول الخضروات النيئة، تعمل القناة الهضمية بأقصى سرعة والتي، نتيجة لذلك، ليس لها تأثير سيئ على النوم.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات