تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

تجهيز الدراسات لإعادة تأهيل مركز الزوار والمواقع الأثرية في مدينة تدمر

تجري لجنة فنية مختصة من وزارة السياحة الدراسات اللازمة لإعادة ترميم وتأهيل المواقع الأثرية في مدينة تدمر في ظل ازدياد أعداد السياح العرب والأجانب بعد تحريرها من تنظيم “داعش” الإرهابي.

وذكرت معاون المدير العام للهيئة العامة لتنفيذ المشاريع السياحية المهندسة مي الصلح أنه تم توقيع اتفاقية بين وزارتي السياحة والثقافة لإعادة تأهيل مركز الزوار الذي كان يشغل موقعاً مهماً يقصده الزوار والسياح مؤكدة أهمية إعادة تأهيل المواقع الأثرية لإحياء الحركة السياحية في المدينة.

بدوره أوضح مدير سياحة حمص أحمد عكاش في تصريح مماثل أنه سيتم العمل مباشرة على إعداد الشروط الفنية اللازمة لإعادة ترميم الأماكن السياحية لتكون في القريب العاجل موضوعة بالخدمة والاستثمار بهدف إعادة القطاع السياحي في المدينة إلى ألقه السابق.

وأوضح رئيس دائرة سياحة تدمر جميل عمر القيم أن مركز الزوار يعد مبنى تراثياً يعود تاريخه إلى نحو مئتي عام وله أهمية بالغة كونه بوابة للسائح عند وصوله إلى تدمر حيث كان يقدم للزائر خارطة عامة للمنطقة الأثرية من صور وبروشورات وشروحات وكل ما يطلبه السائح إضافة لوجود شاشات عرض حديثة تقدم رؤية بانورامية للمدينة السياحية والأثرية وتطورها عبر العصور التاريخية وهذا ما ستتم إعادة تفعيله بعد الانتهاء من تأهيل المركز الواقع بجانب معبد بل الأثري الشهير.

من ناحيته أشار معاون مدير الشؤون الهندسية في وزارة السياحة المهندس محمد الحمصي إلى أن مبنى دائرة سياحة تدمر تضرر كثيراً نتيجة الاعتداءات الإرهابية مؤكداً أنه ستتم إعادة تأهيل هذا المبنى مع إضافة طابق آخر.

سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات