تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

السياحة تتجه لزيادة عوامل التنافسية بين المطاعم والفنادق والأولوية لتطوير مهارات العاملين

مع تسجيلها مؤشرات إيجابية العام الماضي تتعلق بزيادة عدد القادمين العرب والأجانب إلى سورية ونزلاء الفنادق وأرباحها ودخول مزيد من المنشآت السياحية في العمل تتجه وزارة السياحة حاليا نحو تحسين جودة خدمات هذه المنشآت ورفع سوية التنافسية بينها وزيادة عوامل الجذب حسب القائمين عليها.

مدير عام هيئة التدريب السياحي والفندقي في وزارة السياحة فيصل نجاتي بين في تصريح أن سورية تمتلك كل أشكال المقومات التاريخية والأثرية والتراثية والطبيعية التي يجب ان تتكامل مع جودة الأداء والخدمات العامة والسياحية للوصول إلى المعايير الدولية في السياحة.

ووضعت الوزارة وفق نجاتي خطة متكاملة لتطوير القطاع السياحي مع ايلاء اهتمام خاص بمجالات تدريب وتأهيل الكوادر البشرية العاملة فيه مشيرا إلى التعاون مع غرف السياحة والهيئات والمنظمات الدولية والمؤسسات الحكومية لتنفيذ دورات تدريبية حسب الطلب وحاجة كل محافظة.

ولفت نجاتي إلى أن مديرية التدريب في الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي أطلقت دورة لرؤساء اقسام الاطعام في عدد من المطاعم والمنشآت السياحية بدمشق مدتها ثلاثة أسابيع وينفذها مختصون بمجال السياحة لإكسابهم خبرات ومهارات تطور عملهم وترفع من سوية وجودة الخدمات في منشآتهم بما ينعكس إيجابا على القطاع السياحي بشكل عام.

عميد حنا محاضر في الدورة أوضح في تصريح مماثل أن المشاركين في الدورة حصلوا على معلومات حول طرق التعامل مع الزبائن وتقديم الضيافة في المطعم وحساب تكلفة الاطعام إضافة إلى اكسابهم مهارات يجب أن يتحلوا بها لجذب الزائرين والسياح.

ومن المتدربين لفت أحمد النمر مدير أحد المطاعم إلى ضرورة اطلاع أصحاب المطاعم والمنشآت السياحية على كل جديد في عالم السياحة التي تشهد تعافيا تدريجيا في سورية لتطوير عملهم بما ينعكس إيجابا على منشآتهم واستقطابهم للضيوف.

ورأى نزار ريما مدير مطعم في ريف دمشق أن قطاع السياحة يدعم الاقتصاد الوطني ما يبرز ضرورة تطويره باستمرار فيما لفتت ريم حسن المدرسة بمركز التدريب السياحي والفندقي إلى ضرورة الاطلاع على المستجدات في مجال عملها واكتساب معلومات تنقلها بدورها إلى طلابها.

وسجل القطاع السياحي في سورية مؤشرات إيجابية عام 2019 مع عودة الأمن والاستقرار إلى مزيد من المناطق وظهرت على شكل ارتفاع في حجم الأعمال المحقق في الفنادق العائدة ملكيتها لوزارة السياحة ليقارب 8ر8 مليارات ليرة بزيادة 17 بالمئة عن عام 2018 ووصول عدد القادمين العرب والأجانب إلى نحو 4ر2 مليون قادم بزيادة 31 بالمئة عن عام 2018 فضلا عن وضع 2200 منشاة بالخدمة من مستويات متنوعة.

سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات