تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

بكراما….القرداحة(الأعجوبة الساحرة)…ومصايفها تشبه مدينة البندقية في إيطاليا

بكراما من القرى الساحرة الوصف، عندما تزورها لااول مرة تشعر وكأنك في عالم من المشاهد الخيالية التي كنا نرها ونحن صغار في التلفاز هي عالم الخيال والابداع.

تنتشر على ضفاف النهر مصايف شعبيه تشبه بشكلها مدينة البندقية في ايطاليا حيث يجب عبور مياه النهر على القدمين للوصول إلى مكان للجلوس فديكور المطعم عبارة عن أشجار شاهقة الطول وشلالات من أوراق النباتات الطبيعية الخضراء.

رسمت بكراما حقا” بريشة فنان ساحر فغفت القرية على نهر وشلالات بين الأراضي والوديان الخضراء

تشق المياه طريقها بين هذه اللوحات الساحرة التي تخبئها المنطقة في كل زاوية وفي كل مكان منها، حيث يرتسم في كل مكان منها عالم آخر وجمال خاص به.

تميزت باحراجها الخضراء و أشجارها الدائمة, ووديانها الساحقة ليقف المشاهد على حافة وادٍ سحيق يستحيل أن يسعفه الخيال ليدرك مايراه انه حقيقة فعلا”.

هي قرية في السفوح الغربية لجبال اللاذقية، تتبع ناحية مركز ومنطقة القرداحة، محافظة اللاذقية. وتقع على السفح الشمالي الغربي لكتلة رويسة بيت سعد، تنحدر أراضيها غرباً نحو النهر المسمى باسمها، حيث شرع ببناء سد تخزيني لري القرى المجاورة، تبعد عن القرداحة 8.5كم باتجاه الجنوب الشرقي. تربتها حمراء تحميها المدرجات. تكثر فيها الينابيع الغزيرة كعين الجوزة وعين الطاقة.

غير أن لبكراما الكثير من المزايا إذ أن موقعها الجميل الذي تحيط به أشجار الصنوبر والصفصاف والسنديان وغيرها من الشجيرات البرية جعل منها قرية تشبه إلى حد كبير المحمية الطبيعية كما ان غاباتها لا تزال كما هي ولم يسبق أن تعرضت لحريق حيث يتعاون جميع السكان لحمايتها دون انتظار الجهات المسؤولة كي تفرز أشخاص لحمايتها..

وما يزيد من شهرة بكراما السياحية هو نهرها الذي يبلغ طوله 13 كيلومترا ويصب في سد السفرقية الذي يقع على مقربة من مدينة القرداحة.

المصدر : سورية السياحية

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات