تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

170 كم من الطرق السيئة تضاف إلى جبهات العمل في طرطوس

بالرغم من الظروف الصعبة والإمكانات المتواضعة وتحديات العمل القاسية استطاع فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية في طرطوس قلب المعادلة لصالحه بجهود استثنائية ترجمت على أرض الواقع خلال الخمس سنوات الماضية ارتقاء وتطوراً بالمستوى الفني لأغلبية الطرق المركزية في المحافظة وتعزيز السلامة المرورية عليها.
وفي هذا الصدد قال المهندس محمد يوسف- مدير الفرع : تعدّ المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية مؤسسة ذات طابع خدمي تنموي وهي تدير شبكة الطرق المركزية على مستوى القطر, منها حوالي 600 كم ضمن محافظة طرطوس منها الطرق الواصلة بين مراكز المحافظات والطرق بين مركز المحافظة والمناطق التابعة لها بالإضافة إلى الطرق الحدودية.
وأضاف يوسف: تعمل المؤسسة على إدارة وصيانة وتطوير الشبكة الطرقية المركزية بدءاً من توسيعها وإنشاء طرق جديدة بمواصفات فنية عالية وطرق سريعة بفرعين «ذهاب وإياب» والعمل على تأمين كل مستلزمات السلامة المرورية عليها من دهان طرقي وإشارات تحذيرية ودلالية ورصد الاعتمادات المالية اللازمة لأعمال الصيانة وأعمال تنفيذ المشاريع الجديدة والسعي لتحسين مستوى الخدمات وإصلاح الأعطال وتأمين البنية التحتية لشبكة الطرق.
وعن أهم الأعمال التي نفذها الفرع أشار يوسف إلى تقديم 400 لوحة دلالة طرقية لمديرية الخدمات الفنية بناء على توجيهات الوزارة ليتم تركيبها على الطرق الرئيسية في المحافظة بهدف تسهيل حركة السائقين وتأمين السلامة المرورية إضافة لمعالجة مشكلة تجمعات المياه في عدة مواقع على محاور الطرق المركزية التي كانت تؤدي إلى حدوث اختناقات مرورية خلال فصل الشتاء من خلال تنفيذ عدة مشاريع, وتوقف يوسف عند تحويل بعض الطرق في المحافظة إلى طرق مركزية, مشيراً إلى أن طولها يتعدى 170 كم وأغلبيتها في وضع فني سيئ حيث يسعى الفرع لإدراجها ضمن خطة العمل لهذا العام لإعادة تأهيلها و تنفيذ أعمال الصيانة .
وعن الصعوبات لفت يوسف إلى مشكلة الزيادات الكبيرة بالأسعار ونقص العمالة, الأمر الذي أدى إلى توقف تنفيذ أعمال بعض العقود من قبل الجهات المنفذة إضافة لعدم توفر السيارات اللازمة لتأمين انتقال أجهزة الإشراف خلال جميع مراحل العمل مقترحاً العمل على الإسراع بإحداث ضابطة طرقية من أجل ضبط كافة أشكال المخالفات.
الجدير ذكره أن موسم العمل لدى فرع المؤسسة في طرطوس بدأ في الشهر الرابع من كل عام والأعمال المطلوب تنفيذها تتم بموجب عقود مبرمة مع شركات القطاع العام ونسبة التنفيذ قد تتأثر بإنجاز هذه الشركات للأعمال المطلوبة خاصة خلال الظروف الراهنة.

تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات