تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

“دوير رسلان” …تضم اشهر الغابات مع وجود الكهوف الطبيعية الساحرة.


تتمتع دوير رسلان بطبيعة خلابة فائقة الجمال والسحر مع وجود جبال مغطاة بالخضرة والغابات الكثيفة وديان سحيقة وساحرة وينابيع المياه العذبة .

هي بلدة جميلة جدا تقع ضمن مجموعة من القرى والمصايف الجبلية في وسط الجبال و الغابات السورية الطبيعية الرائعة.

من أشهر هذه الغابات غابة جبل النبي متي الصنوبرية الرائعة الجمال والتي يزورها العديد من السياح
وفي دوير رسلان عدة مغر وكهوف طبيعية ونباتات نادره والطبيعة وكلها تنتمي إلى هذه البلدة الرائعة .

دوير رسلان قرية سورية جبلية من قرى الساحل السوري تتبع محافظة طرطوس.
تحيطها عدة قرى جبلية خلابة منها عين بالوج .بمنة.بشمشة.بويضة الشيخ مسلم.عين دليمة.المحيلبة. بيت الوادي.والعديد من القرى المجاورة الساحرة بطبيعتها.

تبعد دوير رسلان عن مدينة طرطوس بحدود 50 كم ويبلغ عد سكانها 5000 نسمة.

تتميز بزراعاتها النظيفة ذات الطعم اللذيذ المختلف عن باقي الزراعات في مناطق المحافظة كافة.

و أهم الزراعات في البلدة هي زراعة الأشجار المثمرة ومنها التفاح واللوز والجوز و الإجاص والكرز و الخضار الصيفية التي تميزت على مستوى محافظة “طرطوس”
بنوعيتها و طعمها اللذيذ نتيجة لخصوبة التربة ونقاء الجو .

تشتهر ب”تنانير” الخبز البلدي “العربي” بحيث يعتبر هذا الخبز من أفضل أنواع الخبز على الإطلاق من حيث طريقة صناعته والحطب المستخدم لإنضاجه وهو خشب ناتج عن تقليم أشجار الصنوبر في غابة الشهيد “باسل الأسد” .

هي منطقة جبلية وجميلة جداً فيها الغابات والأشجار بأنواعها وأشهرها غابة الشهيد “باسل الأسد ” التي تصل مساحتها إلى حوالي”1000″ دونم ويوجد ضمن قطاع البلدية مغارة “بيت الوادي” التي يبلغ عمقها ضمن الجبل حوالي”700″ متر .

و تحدها شمالاً ناحية “وادي العيون” وغرباً نبع “بمحصر” وشرقاً بلدية “قصيّة” التابعة لمحافظة “حماة” وجنوباً بلديتي “حيلاتا” و”بمنة”.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات