تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

ثلاثة مراكز للحجر الصحي وحملة شاملة لتعقيم منشآت القطاع العام والشوارع في طرطوس

اتخذت محافظة طرطوس العديد من الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس (كورونا) وقد تمت مناقشة الآلية الواجب العمل بموجبها وذلك بالتعاون ما بين الجهات العامة والمواطنين وفعاليات المجتمع الأهلي ليتم التصدي لهذا الفيروس القاتل.
وأكد مدير صحة طرطوس- الدكتور أحمد عمار أنه يجب أن تقوم كل مؤسسة باستخدام «الكلور» وقد عملت المديرية على تجهيز مركزين للحجر الصحي أحدهما في الحميدية قرب مركز العريضة الحدودي والآخر قرب معمل الإسمنت.. والعمل جار بالتنسيق مع المحافظة لتجهيز مركز الطلائع خلال أسبوع، وأشار إلى أن هذه المراكز هي للحجر الصحي فقط وللحضانة الممتدة لـ/14/ يوماً، حيث تقوم خلالها بتأمين الغذاء والرعاية الصحية للمحجور عليهم من دون معالجة، مؤكداً عدم وجود أي حالة مشتبه بها في طرطوس حتى الآن، وإن مديرية صحة طرطوس أخذت الاحتياطات اللازمة منذ شهر مع رؤساء الهيئات ووضعت خطة عمل داخلية لكل مشفى وجهزت قسماً خاصاً مع طواقمه الطبية ووفرت الألبسة والمواد اللوجستية اللازمة إضافة إلى تخصيص سيارتين لنقل الحالات المستعجلة، متمنياً تأمين مشفى ميداني خارج المشافي العامة حفاظاً واستمراراً لعملها إلى جانب منع الزيارات في المشافي إلا ساعة واحدة حفاظاً على صحة المواطنين. مع ضرورة التركيز على النظافة الشخصية والتزام المواطن بالتعليمات الواجب اتخاذها لحماية نفسه وأسرته ومجتمعه.
وأكد مدير تربية طرطوس- علي شحود أنه تم تزويد المدارس بالمواد اللازمة للتعقيم ولتنظيف الخزانات وسيتم تنظيف المدارس وتعقيمها قبل دخول الطلاب وبعدها وتم تخصيص مدرستين معزولتين لتدريب /30/ موظفاً للتعامل مع الفيروس وتم توجيه الروضات الخاصة للقيام بعمليات التعقيم اللازمة قبل البدء بالدوام من جديد في الشهر القادم.
بينما أشار أمين جامعة طرطوس إلى أنه تم توجيه عمداء الكليات بتعقيم كلياتهم مع المكاتب الإدارية والساحات كاملة. من جهته أكد مدير النفايات في المحافظة- المهندس وسام عيسى أنه جرى تعقيم كل الحاويات وسيارات نقل القمامة، ويتم العمل على ترحيل القمامة بشكل يومي كما وضعت خطة تعقيم في مكب وادي الهدة تشمل كل الغرف والمعدات وشراء الكمامات، مبيناً أن الدائرة جاهزة لمساعدة أي وحدة إدارية. كما أكدت المهندسة نهلة حداد -مدير النقل الداخلي في مجلس مدينة طرطوس أن المديرية بدأت منذ أمس الأول وبتوجيه من المحافظة ومجلس مدينة طرطوس بتعقيم باصات النقل الداخلي العاملة ضمن مدينة طرطوس بمعدل مرتين كل يوم صباحاً ومساء والبالغة /36/ باص نقل داخلي ويتم حاليا تعقيم /20 باصاً وهي الباصات العاملة على مختلف الخطوط ضمن مدينة طرطوس وذلك بهدف التصدي لفيروس «كورونا».

تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات