تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

كوادر طبية مدرّبة من صحة طرطوس على جميع المنافذ البرية والبحرية لمواجهة أي طارئ

ضمن إطار الترصد والاستجابة السريعة للأمراض المنقولة بالطريق التنفسي بما فيها وباء كورونا الجديد، اتخذت مديرية صحة طرطوس جميع الإجراءات الاحترازية المعتمدة من قبل وزارة الصحة للتصدي للمرض والاستجابة لأي حالة مشتبهة.
وأكد الدكتور أحمد عمار مدير صحة طرطوس أن المديرية رفعت الجاهزية لتأمين كافة الخدمات الصحية للمواطنين ولمواجهة أي طارئ، من خلال فرق الترصد الوبائي، كما قامت بتجهيز مركزين للحجر الصحي وتزويدهما بالتجهيزات اللازمة، أحدهما في الحميدية قرب مركز العريضة الحدودي والآخر في مركز الشيخ حسن البر قرب معمل الإسمنت , والعمل جار بالتنسيق مع المحافظة لتجهيز معسكر الطلائع خلال أسبوع، وأضاف د. عمار: تعمل مديرية صحة طرطوس على نشر المعلومات بكيفية وآلية التعقيم للأبنية العامة ووسائط النقل باستخدام الكلور، وتقوم بجولات على المعامل والمنشآت الصناعية العامة والخاصة في إطار تطبيق الإجراءات الصحية والتعقيم.، تعقيم مبنى مديرية الصحة وكافة المراكز والمشافي.
وبيّن عمار أنّ المديرية سبق واتخذت الاحتياطات اللازمة من خلال التنسيق مع المشافي في كل منطقة للترصد الوبائي لحالات الانتانات التنفسية الحادة الوخيمة المقبولة في العناية المشددة، وأخذ مسحات بلعومية وأنفية للمرضى الموضوعين على المنفسة, وإنشاء غرف عزل ضمن المشافي والابلاغ الفوري عن أي حالات مشتبهة, والتأكد من جاهزية أقسام العناية المشددة (التجهيزات, الكادر المدرب, إجراءات ضبط العدوى, مسؤولي الإبلاغ وتأمين كادر مدرب على كافة المعابر البرية والبحرية (طرطوس- بانياس- أرواد- مركز العريضة الحدودي), وإجراء مسح حراري لكل القادمين عبر المعابر الحدودية مع تسجيل بيانات كاملة تتضمن عناوينهم وأرقام هواتفهم على استمارة التقصي، وإحالة القادمين من المناطق الموبوءة إذا ظهرت عليهم أي أعراض حرارة أو سعال إلى المحجر الصحي الموجود في معبر العريضة ليتم عزلهم ضمن منزل لمدة 14 يوماً مع المتابعة اليومية من قبل مديرية الصحة، كما تم افتتاح غرفة عزل في مركز الحميدية الصحي والذي يتبع له مركز العريضة البري الحدودي، وتم توزيع وسائل وقاية فردية وأجهزة قياس حرارة وضغط وبعض التجهيزات اللازمة لفحص المرضى، والتعميم إلى المناطق الصحية وكافة المشافي الخاصة والعامة والهيئات العامة والمحاجر الصحية والمعابر الحدودية التنسيق مع المشافي في كل منطقة للترصد الوبائي لحالات الإنتانات التنفسية الحادة الوخيمة والإبلاغ الفوري عن أي حالة مشتبهة لمديرية صحة طرطوس دائرة برامج الصحة العامة, وتكثيف التثقيف الصحي حول المرض وطرق الانتقال وطرق الوقاية عبر صفحة المكتب الاعلامي لمديرية الصحة ووسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي, وتأمين مستلزمات أخذ العينات والأدوية اللازمة.

تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات