تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن... دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق الدفاعات الجوية تسقط طائرتين مسيرتين غربي دمشق دخلتا من اتجاه الجولان المحتل اطلاق برنامج دعم شحن الصادرات الصناعية السورية

لا إغلاق لمطاعم الوجبات السريعة.. كريشاتي : انخفاض الطلب والاستهلاك وعروض توصيل مجانية ووجبات إضافية

نفى مدير سياحة دمشق طارق كريشاتي إغلاق فعاليات السياحة في دمشق بشكل كامل، مشيراً إلى استمرار عمل مطاعم  الوجبات السريعة منوهاً بوجود أكثرمن 50 مطعما مسموحا له بتقديم الطلبات الخارجية حاليا، مؤكداً  أن الأسعار لم تتغير بينما بعض المنشآت بدأت بتقديم عروض التوصيل المجانية أو وجبات مجانية خاصة في ظل انخفاض الطلب و الاستهلاك نتيجة الأزمة الحالية بهدف الحفاظ على الزبون، مضيفا: إن قرار الإبقاء على مطاعم الوجبات السريعة فقط ينسجم مع تطبيق قرار الحظر.

وأكد كريشاتي أن المديرية ملتزمة بمراقبة الأسعار و التشديد على الإجراءات الاحترازية والوقائية والتزام العاملين بارتداء الكفوف و الكمامات و القبعات والتعقيم، لافتاً إلى أنه إلى الآن لم يتم ضبط أي مخالفة منوهاً بوجود التزام شبه كامل من قبل أصحاب المنشآت.

أما بالنسبة للفنادق فأكد أنها تخدم فقط النزلاء مع السماح بالإبقاء على مطعم واحد فيها لخدمة النزلاء فقط بينما تم منعها من توصيل طلبات خارجية حتى إن بعض الفنادق أغلقت مطاعمها وبدأت بتوصيل الطعام إلى الغرف.

وبالنسبة لطلبات الترخيص أكد كريشاتي أن جميعها متوقفة نتيجة توقف العمل الإداري بينما جهاز الرقابة لا يزال يعمل كما المعتاد ،مشيراً إلى جهوزية المديرية لمعالجة أي شكوى واردة.

ويشار الى أن أكثر المطاعم الذاتية أو ماتسمى مطاعم الوجبات تتمركز في دمشق مع وجود تفاوت في العدد بين المحافظات، علما أن الأسعار ظلت كما هي عليه وهناك رقابة من مديرية الرقابة السياحية والجودة في الوزارة.

الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات