تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن... دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق الدفاعات الجوية تسقط طائرتين مسيرتين غربي دمشق دخلتا من اتجاه الجولان المحتل اطلاق برنامج دعم شحن الصادرات الصناعية السورية

وزير المالية ينهي الاتفاقيات الموقعة مع اصحاب منشآت الاطعام السياحية … و السبب كورونا

ضمن الاجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة التداعيات القائمة والمحتملة لانتشار وباء فيروس كورونا وتحسين بيئة السلامة العامة للمواطنين، وبسبب توقف نشاط منشآت الاطعام السياحية الذين تم اعتماد أرقام عمل توافقية شهرية معهم استناداً لأحكام المرسوم التشريعي رقم /19/ لعام 2017 كلياً أو جزئياً واستناداً إلى الإجراءات الاحترازية وقرارات وزارة السياحة المتعلقة بذلك والمتخذة لمواجهة التداعيات القائمة والمحتملة لانتشار وباء فيروس كورونا وتحسين بيئة السلامة العامة للمواطنين وبهدف تخفيف الأعباء عن أصحاب تلك المنشآت فقد أصدر الدكتور مأمون حمدان وزير المالية القراررقم 222 تاريخ 6/4/2020 حيث تم إنهاء الاتفاقيات الموقعة معهم اعتباراً من يوم الثلاثاء 7/4/2020.
كما تضمن القرار تفويض مدراء الماليات بالمحافظات بإجراء التعديلات المطلوبة على محاضر الاتفاق الموقعة مع المكلفين الذين توقف نشاطهم بشكل كلي أو جزئي ، ويمكن إجراء التعديل دون الحاجة لطلب من صاحب المنشأة أو الفعالية، على أن يتم الاستعانة باللجنة المشكلة لعقد الاتفاقيات مع أصحاب المنشآت في إجراء هذه التعديلات.
وميز القرار في معالجته لأوضاع السادة المكلفين بين المكلفين الذين توقف نشاطهم بشكلٍ كلي والمكلفين الذين توقف نشاطهم بشكل جزئي.
يأتي هذا القرار ضمن الإجراءات التي تتخذها وزارة المالية/ الهيئة العامة للضرائب والرسوم بهدف تخفيف الأعباء عن السادة المكلفين بالقطاعات الاقتصادية التي تأثرت بالإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة التداعيات القائمة والمحتملة لانتشار وباء فيروس كورونا وتحسين بيئة السلامة العامة للمواطنين، مع الإشارة إلى ان العمل دائم في وزارة المالية والهيئة العامة للضرائب والرسوم لمتابعة كل المستجدات والحرص على تقديم الخدمات الممكنة للسادة المكلفين وبأبسط مستوى متاح من الإجراءات.

الثورة

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات