تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

مقترحات لإنعاش القطاع السياحي في السويداء بعد تخطّي أزمة كورونا

بعد إغلاق ٣٧ منشأة سياحية كإجراء احترازي للتصدي لفايروس كورونا وتوقف حوال ٦٨٦ عاملاً عن العمل قامت مديرية سياحة السويداء وبهدف إنعاش القطاع السياحي في المحافظة، بعد تجاوز أزمة كورونا، بتسطير حزمة من المقترحات لوزراة السياحة، أهمها حسب مدير سياحة السويداء يعرب العربيد إنشاء صندوق مالي من قبل وزارة السياحة يسمى صندوق دعم المنشآت السياحية والعاملين ضمن هذه المنشآت، ولاسيما خلال الأزمات والتوقف عن العمل، وذلك أسوة بالصناديق التي تم إحداثها لدى بعض الوزارات كصندوق دعم الجفاف لدى وزارة الزراعة.

وأضاف العربيد: تضمنت المقترحات أيضاً تقديم إعانات مالية وقروضاً ميسّرة لأصحاب هذه المنشآت بهدف ضمان استمرار عملها ضمن هذه الظروف بالإضافة إلى تعويض الخسائر التي لحقت بهم نتيجة توقفهم عن العمل، ومنح العاملين في هذه المنشآت قروضاً ميسرة لمساعدتهم خلال الفترة الحالية وذلك بضمان عملهم لدى هذه المنشآت، وبفوائد مقبولة، مع متابعة الأسواق والحرف التقليدية وتنميتها وتطويرها على ساحة المحافظة والاهتمام بالتراث اللامادي في المحافظة والتخطيط لإقامة ورشة عمل للمهتمين والمختصين بهذا التراث في المحافظة بالتعاون مع الاختصاصيين وجمعية العاديات وبرعاية وزارة السياحة.

وتشمل المقترحات أيضاً إقامة معارض حرف وصناعات تقليدية بالتعاون والتشارك مع اتحاد الحرفيين وجمعيات المجتمع المحلي والحرفيين العاملين في مجال الصناعات والحرف التقليدية.

وأضاف العربيد: و من المقترحات استثمار سوق المهن اليدوية في مدينة شهبا لصالح وزارة السياحة والاهتمام بالصناعات التقليدية ودراسة إقامة مهرجان سياحي كتقليد سنوي عام المحافظة ، وذلك خلال الفترة القادمة، وخلق منتجات جديدة، لتجاوز الأزمة الصحية الراهنة، بالإضافة إلى تنمية وتطوير القرى الأثرية والبيوت القديمة في ريف المحافظة والاهتمام بالموروث الشعبي وذلك أسوة بالمحافظات الأخرى وإقامة مهرجانات ريفية محلية ضمن هذه القرى تأخذ بعين الاعتبار الطابع المحلي وإشراك المجتمع المحلي ضمن هذه الفعاليات مثل قرى (ذكير –حبران-ولغا-صما البردان -قيصما) .

تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات