تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن... دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق الدفاعات الجوية تسقط طائرتين مسيرتين غربي دمشق دخلتا من اتجاه الجولان المحتل اطلاق برنامج دعم شحن الصادرات الصناعية السورية

وزارة الزراعة: العمل الزراعي بشقيه النباتي والحيواني مستمر مع اتخاذ إجراءات التصدي لفيروس كورونا

يتميز العمل الزراعي عن باقي الأعمال الإنتاجية بأن بيئته أجواء مفتوحة وواسعة ما يخفف احتمال إصابة العاملين به بفيروس كورونا ولذلك تواصلت العملية الإنتاجية الزراعية بشقيها الحيواني والنباتي في ظل الظروف الراهنة مع الأخذ بعين الاعتبار كل الإجراءات الاحترازية اللازمة للتصدي للفيروس حسب مدير التخطيط والتعاون الدولي بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس هيثم حيدر.

وبين حيدر في تصريح أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير الضرورية لمتابعة الحالة العامة للثروة النباتية والحيوانية خلال الفترة الراهنة تمثلت في تسهيل حركة نقل العمال الزراعيين ومربي الثروة الحيوانية والأطباء البيطريين وتأمين نقل المنتجات بين المناطق والمحافظات والسماح لمحلات بيع وصيانة المستلزمات الزراعية والبيطرية بالعمل لمدة 4 ساعات يومياً وتسهيل حركة الآليات والعاملين في المواقع والمخافر الحراجية والمشاتل الزراعية ومتابعة الإشراف على قطاع النحل.

وقدمت وزارة الزراعة لمديرياتها في المحافظات وفق حيدر عدداً من الجرارات والصهاريج والمرشات وسيارات الخدمة لاستخدامها في أعمال التعقيم كما تم وضع عدد منها تحت تصرف مجالس المدن والبلديات ومديريات الصحة فيما تم تزويد المديريات والوحدات الإرشادية والمراكز البيطرية بوسائل ومستلزمات التعقيم والوقاية مع تشكيل فرق تطوعية شاركت بأعمال التعقيم إضافة إلى تنفيذ حملات توعية حول الفيروس وطرق التعقيم والوقاية منه موجهة للفلاحين وعدد من القرى والبلدات بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأكد حيدر انسيابية استلام المنتجات الزراعية من الفلاحين وتسويقها بشكل مباشر إلى بائعي المفرق أو سوق الهال إضافة إلى تكثيف التواصل بين الوحدات الإدارية ومديريات الزراعة للوقوف على الصعوبات التي تعترض الفلاحين وتذليلها بما يضمن استمرار العملية الإنتاجية وتأمين المنتجات للسوق المحلية.

ولفت حيدر إلى أن دوائر الحراج في جميع المحافظات التزمت بالإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا من خلال فرق الإطفاء واستخدام الصهاريج التابعة لها في رش مواد التعقيم في المناطق البعيدة بالتنسيق بين مديريات الزراعة والمحافظات.

سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات