تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن... دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق الدفاعات الجوية تسقط طائرتين مسيرتين غربي دمشق دخلتا من اتجاه الجولان المحتل اطلاق برنامج دعم شحن الصادرات الصناعية السورية

اللحوم والفروج في سورية تُسجل موجة جديدة من الإرتفاع..ومسؤول يؤكد: لن تنخفض الأسعار


أكد الباحث والخبير الزراعي عبد الرحمن قرنفل أن السبب الرئيسي لارتفاع أسعار اللحوم الحمراءو البيضاء هو ارتفاع أسعار الأعلاف بالدرجة الأولى خاصة في ظل فقدان بعضها من السوق مثل كسبة القطن، بالإضافة إلى التهريب.

وأكد قرنفل أنه في ظل ارتفاع أسعار اللحوم ولجوء المواطنين إلى الفروج من الطبيعي إرتفاع أسعارها ، بسبب زيادة الطلب عليها يضاف إلى ذلك إرتفاع سعر الأعلاف.

وحسب في أسواق العاصمة السورية دمشق، فقد تراوح سعر كيلو الهبرة غنم بين 12 إلى 14 ألف ليرة سورية حسب موقع و منطقة المحل، وبلغ سعر كيلو اللحم المسوف حوالي الـ 8800 للحم الغنم و 7600 ليرة للحم العجل ، بينما وصل سعر كيلو شرحات لحم الغنم إلى 8000 ليرة فيما شرحات العجل وصلت إلى 7000 ليرة أيضاً للكيلو الواحد ،و كيلو لحم بعظم وصل إلى سعر 6800 ليرة للحم الغنم و 6500 ليرة للحم العجل .

إذ وصل سعر كيلو الفروج الحي و المنظف فقد وصل إلى 1800 ليرة ،و سعر كيلو الجوانح 1800 ليرة بينما تراوح سعر شرحات الدجاج بين 2700 حتى 3000 ليرة و الكستا التي وصل سعرها إلى 2800 ليرة، و سعر كيلو الدبوس وصل إلى 2400 ليرة و كيلو السودة وصل سعر 2600 ليرة سورية .

و أوضح قرنفل أن انخفاض أسعار الحليب ومشتقاته هو أمر موسمي متعلق حالياً بوفرة العلف العشبي

فقد وصل سعر كيلو الحليب إلى سعر 240 ليرة للكيلو الواحد بينما سعر كيلو اللبن تراوح بين 250 إلى 300 ليرة ، فيما وصل سعر كيلو اللبنة إلى 1500 ليرة سورية و الجبنة البلدية فقد وصلت سعر على 2200 ليرة سورية و الجبنة الشلل نوع أول فقد وصل سعرها حد 2900 ليرة سورية للكيلو الواحد، أما عن الجبنة الحلوم فقد وصلت إلى سعر 3400 ليرة سورية للكيلو الواحد و بقي سعر كيلو الجبنة القشقوان عند 3000 ليرة سورية ،أما صحن البيض فقد وصل إلى سعر 2200 ليرة سورية .

وأكد قرنفل أن الأسعار لن تنخفض قبل انخفاض أسعار الأعلاف فيما أكد أصحاب ملحمات لبزنس تو بزنس أن الاسعار متعلقة بالعلف وتهريب القطعان خارج الحدود.

المصدر: B2B-SY

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات