تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن... دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق الدفاعات الجوية تسقط طائرتين مسيرتين غربي دمشق دخلتا من اتجاه الجولان المحتل اطلاق برنامج دعم شحن الصادرات الصناعية السورية

غرفة تجارة دمشق تناشد تجار سوق الهال منح حسم للباعة في الأسواق الشعبية


اطلقت غرفة تجارة دمشق مبادرة ناشدت من خلالها لجنة الخضار والفواكه في سوق الهال، ومن خلالها لجميع تجار السوق، منح حسم خاص لمشتري مواد الجملة لبيعها في الأسواق الشعبية والضواحي بأسعار مخفضة، لتمكين المواطنين من شراء هذه المواد الضرورية بأسعار مقبولة، وخاصة أن قسماً كبيراً من المستهلكين قد فقدوا مصدر رزقهم بعد اجراءات حظر التجول التي فرضتها الحكومة للتصدي لجائحة كورونا.

عضو غرفة تجارة دمشق فايز قسومة وهو من تجار سوق الهال، صرح بأن مبادرة الغرفة مطبقة في سوق الهال، وسيتم الاهتمام بالأمر أكثر.

ولفت إلى أن أسعار الخضر والفواكه تتفاوت وتختلف بين تاجر مفرق وآخر، مرجعاً ذلك للكمية التي يستجرها كل تاجر مفرق من سوق الهال، فإذا كانت الكمية المستجرة من سوق الهال كبيرة يكون هناك حسم كبير لتاجر المفرق، واذا كانت الكمية قليلة فلن يكون هناك حسم، وهذا الأمر يؤدي لارتفاع السعر لديهم.

وأشار إلى أن أزمة الغلاء حالياً بحاجة لعلاج من الحكومة والتاجر معاً، مشيراً إلى أن قرار الحكومة بإيقاف التصدير  لبعض المواد الاستهلاكية لم يؤدِ حتى الآن إلى انخفاض أسعارها، فعلى سبيل المثال لم ينخفض سعر البيض بعد منع تصديره.

وختم بالقول إن أسعار الخضار والفواكه تنخفض يوماً بعد آخر والأمور للأفضل.

الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات