تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

لا امتحانات عن بعد في “الجامعات الخاصة” خلال فترة الانقطاع عن الدوام


طلبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من الجامعات الخاصة عدم إجراء أي امتحانات أو اختبارات خلال فترة الانقطاع عن الدوام ، مبينة انه لن يتم اعتماد أي علامة حصل عليها الطالب بحيث ان كافة العلامات التي سوف تُمنح للطالب يجب أن تكون من خلال امتحانات و اختبارات يتم إجراؤها بعد استئناف الدوام حصرا.

ويأتي التعميم الموجه للجامعات بناء على شكاوي طلبة الجامعات الخاصة الواردة للاتحاد الوطني لطلبة سورية حول موضوع التعليم الإلكتروني ، و قيام بعض الجامعات باحتساب الغياب و الحضور و اجراء الاختبارات و الامتحانات إلكترونياً، علما انه تمت متابعة الموضوع بعد تدخل مكتب التعليم الخاص في الاتحاد.

وجاء في التعميم ان الهدف من تحميل المحاضرات إلكترونياً على المواقع الرسمية للجامعات هو بقاء الطالب على تواصل دائم مع جامعته و مع الأساتذة المدرسين و مع المحتوى العلمي لهذه المقررات، وعند العودة إلى الدوام ، تقوم الجامعات بوضع برنامج دوام أسبوعي يأخذ بعين الاعتبار إعادة كافة المحاضرات النظرية و العملية التي تم نشرها إلكترونياً خلال فترة الانقطاع بالإضافة إلى بقية المحاضرات التي لم يتم نشرها و ذلك بهدف إعطاء الطالب المادة العلمية المطلوبة والفرصة_الكاملة من أجل التحضير الجيد قبل التقدم للامتحانات .

كما تقوم الجامعات بعد استئناف الدوام بتعديل التقويم الجامعي بما يتناسب مع كل ما ورد بموجب التعميم.

وفي تصريح للوطن اكد معاون الوزير لشؤون الجامعات الخاصة شكري بابا ان التعميم جاء بناء على شكاوى عدد من الطلاب وخاصة ممن لاتسمح لهم ظروفهم الحالية بتقديم الامتحانات الكترونيا نتيجة انقطاعات الكهرباء وصعوبة التواصل مما يعيق تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص مع طلاب اخرين، الامر الذي تم التأكيد فيه على عدم اجراء اي امتحان او اعتماد اي نتيجة.

ونوه بابا بأهمية تجربة التعليم الالكتروني، مشيرا الى اعادة جميع المحاضرات بعد العودة الى الدوام.

الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات