تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

الوزير الخطيب يتفقد جهوزية مشافي السويداء ويثني عليها

ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة التداعيات القائمة والمحتملة لانتشار وباء فايروس كورونا، وتحسين بيئة السلامة العامة للمواطنين في محافظة السويداء، والاطلاع على التدابير الصحية المتخذة، تفقد وزير الاتصالات والتقانة- المهندس إياد الخطيب رئيس لجنة متابعة مشاريع المنطقة الجنوبية الاستعدادات والتجهيزات في مشفى الشهيد زيد الشريطي في مدينة السويداء.

وأكد الوزير الخطيب في تصريح للإعلاميين أن الهدف من جولته في المشفى تفقد التحضيرات من أجهزة وكادر طبي وتمريضي وإسعافي، والتي عبر خلالها عن ارتياحه للجاهزية التامة في المشفى، مشيراً إلى الجهود التي تبذلها المحافظة والإجراءات السريعة المتخذة عبر لجنة الطوارئ الدائمة الانعقاد.

وشدد الوزير على ضرورة الالتزام بتعليمات الحكومة وتلافي الأخطاء ومعالجتها فوراً بالتواصل مع وزارة الصحة، وتأمين جميع النواقص ولاسيما في هذه الفترة الحرجة والتي تتطلب تضافر جميع الجهود.

وعرض محافظ السويداء- عامر العشي وأعضاء المكتب التنفيذي خلال اجتماع في مبنى المحافظة التدابير والإجراءات التي اتخذتها المحافظة تنفيذاً لقرارات الفريق الحكومي والوزارات المعنية على كافة المستويات، وأكد العشي أن سورية رغم كل الظروف التي تمر بها كانت سباقة في مواجهة الوباء بفضل الإجراءات المبكرة التي اتخذتها الحكومة ووعي شعبها في الالتزام بتلك الإجراءات، وضرورة العمل على تأمين احتياجات المواطنين والتشدد في قرارات حظر التجول التي بدأ أهالي المحافظة يدركون أهميتها ويلتزمون بها. مشيراً إلى تضافر كافة الجهود الحكومية والأهلية التي حولت المجتمع إلى خلية عمل متكاملة.

من جانبه آشار مدير صحة السويداء- الدكتور نزار مهنا إلى ضرورة حجر أي مواطن أت من بعض المناطق التي وجدت فيه إصابات ووضعه في الحجر الصحي لمدة 14 يوم واعتباره شخصاً مصاباً حتى يثبت العكس وهو إجراء احترازي.

وأكد مهنا أن قسم الحجر الصحي لايزال فارغاً وخالياً من أي إصابة بفايروس كورونا، وأن كل القطاع الصحي في محافظة السويداء في كامل الجهوزية ، كما عرض الإجراءات الاحترازية المتخذة في مشافي المحافظة للتصدي لوباء فايروس كورونا المستجد، معلناً الجاهزية لأي طارئ.

وبين مهنا أن المشفى الوطني يضم قسمين للعزل بسعة ١٣٨ سريراً ، ومشفى سالي يتسع لـ ٢٠٠ سرير مع التجهيزات الصحية اللازمة، بالإضافة إلى مركز للتأهيل والتدريب التابع لمديرية التربية والمجهز بـ ٢٢ سريراً، إضافة إلى قسم العزل المجهز بعشرات المنافس المدرب عليها من قبل الكادر الطبي والتمريضي، إذ يحوي القسم 115- 123 سريراً.

وأبدى مدير صحة السويداء انزعاجه من شحنة الكمامات القادمة من وزارة الصناعة، واعتبرها نموذجاً غير جيد وتمت إعادة الشحنة لهم.

كما أكد مهنا امتنانه للعديد من المبادرات الأهلية التي قدمت 3 أجهزة حرارية، وفرشاً للأسرَّة، والتبرع بإصلاح مولدة الكهرباء الخاصة بالمشفى.

تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات