تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

مئة فنان من سورية والدول العربية في معرض فني عبر الشبكة

طرطوس- غرام محمد:
بمشاركة مئة فنان من سورية والدول العربية أطلق فرع نقابة الفنانين التشكيليين بطرطوس فعاليات معرض فني عبر شبكة الانترنت تحت عنوان “مبدعون من أجل السلام والمحبة والجمال”.
وأوضح سليمان أحمد رئيس فرع نقابة الفنانين التشكيليين في طرطوس أن المبادرة التي بدأت في الثاني من الشهر الحالي بتلقي طلبات الفنانين الراغبين بالمشاركة من خلال فيديو نشره على صفحته الشخصية على الفيسبوك تأتي في ظل الظروف الراهنة التي تطلبت اتخاذ إجراءات احترازية للتصدي لفيروس كورونا وتوقف النشاط الفني وعرض الأعمال المنتجة في معارض متخصصة.

وذكر أحمد لمراسلة سانا أن عدد الطلبات المقدمة للمشاركة بالمعرض بلغ نحو مئة طلب من فنانين وفنانات من سورية والوطن العربي.

دور الفنان وتأثره بما يجري حوله من أحداث كان الدافع الأول لإقامة المعرض الذي وجد فيه الفنان أحمد فرصة للتواصل مع زملائه مؤكداً أنه لم يتم فرض موضوع معين على الفنانين فالبعض تقدم برسومات حول التوعية بفيروس كورونا والبعض الآخر استذكر الطبيعة الجميلة ورحلاتها التي نفتقدها اليوم بسب حظر التجول ومواضيع أخرى متنوعة من وحي البيئة والمنطقة التي يعيش فيها كل فنان.

فكرة المعرض تتضمن استقبال طلبات الراغبين بالمشاركة حيث يرسل كل فنان اسمه وصورة عن لوحته أو عمله الفني وتعريفاً خاصاً به عبر الانترنت ليتم دمجها في فيديو توضيحي واحد يتضمن كل المعلومات المرسلة ونشره فور إنجازه على مواقع التواصل الاجتماعي وفي صفحات فنية وشخصية مختلفة بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المتابعين.

“مبدعون من أجل السلام والمحبة والجمال” هو العنوان الذي اختاره الفنان أحمد للمعرض لأنه يعبر حسب رأيه عن رسالة الفنان الحقيقية في نشر المحبة والسلام والحياة مؤكداً أهمية مثل هذه المعارض في تغذية الذائقة الفنية لدى الفنانين ومنحهم أفكاراً جديدة عن أساليب فنية مختلفة وتبادل للآراء والإبداعات الفنية.

فكرة المعرض لاقت استحسان الكثير من فناني المحافظة ومنهم الفنانة ميس مصطفى التي تشارك بلوحة خاصة عبارة عن عمل زيتي على ورق سميك بأسلوب انطباعي يظهر الحنين للطبيعة الريفية في ظل ظروف الحظر.

بدوره الفنان التشكيلي علي بهاء معلا يشارك بلوحة لتمثال أم الشهداء وهو من الرخام بارتفاع 5.3 أمتار ويجسد أماً سورية لثلاثة شهداء ويبين أن هذه التجربة تؤكد تصميم الفنان على العطاء وإيصال رسالته مهما كانت الظروف.
بانوراما سورية-سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات