تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

نصائح منظمة الصحة العالمية للصائمين في شهر رمضان..

قامت منظمة الصحة العالمية بإصدار عدداً من التوصيات والإرشادات المتعلقة بشهر رمضان والمناسك المرتبطة به، والذي يأتي هذا العام متزامناً مع فصل الربيع الذي يشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة.

أهمية شرب المياه للصائم في رمضان

ووفقاً لما ذكرته تقارير إخبارية، فقد دعا المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في منطقة الشرق الأوسط إلى الحرص على شرب كمية كبيرة من المياه خلال شهر رمضان، وتناول الأطعمة الغنية بالمياه، وكذلك الإكثار من شرب المياه بين وجبتي الإفطار والسحور.

وأشارت المنظمة إلى أن معدلات تعرق الجسم تزيد مع ارتفاع درجة الحرارة، لذلك من المهم شرب كمياة كبيرة من المياه لتعويض السوائل التي يفقدها الجسم خلال ساعات النهار.

وقالت التقارير أن شهر رمضان هذا العام يأتي في أيام حارة، كما يمتد الصيام لساعات طويلة، حيث يصل متوسط مدة الصيام إلى 15 أو 16 ساعة في اليوم.

كما لفتت إلى ضرورة البقاء في أماكن مظللة وجيدة التهوية خلال ساعات النهار والظهيرة، مع تجنب التعرض لأشعة الشمس.

ونوهت المنظمة كذلك إلى أهم الوجبات التي يُنصح ولا يُنصح تناولها خلال شهر رمضان، وذلك حتى لا يتعرض الصائم لأي مشاكل صحية.

فعلى سبيل المثال، نصحت بتناول وجبة إفطار صحية ومتوازنة لتعويض مستويات الطافة التي فقدها الجسم خلال ساعات الصيام، مشيرة إلى الإفطار على 3 تمرات يعد من الطرق الصحية والشائعة، حيث أنه التمر غني بالألياف.

ومن الضروري أيضاً تناول الكثير من الخضروات في وجبة الإفطار، لأنها تزود الجسم بالفيتامينات، وكذلك الحبوب الكاملة نظراً لأنها تمنح الجسم الألياف والطاقة.

وبالإضافة إلى هذا، فقد أوصت بتناول الدجاج المنزوع الجلد واللحوم الخالية من الدهون وأيضاً الأسماك المشوية أو المطهوة في الفرن، حيث أنها تمنح الجسم حصة مناسبة من البروتين.

كما أكدت منظمة الصحة العالمية على تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين مثل الشاي والقهوة والمشروبات الغازية، حيث أن الكافيين يؤدي إلى كثرة التبول، مما قد يُعرض الجسم للجفاف.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات