تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية

إغلاقات وإحالة للقضاء لمخالفي الشروط الصحية في أسواق طرطوس

بانوراما سورية:
قام بعض أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة  والمعنيين في مجلس مدينة طرطوس بجولات ميدانية على الأسواق بعد إعادة افتتاحها للتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية واللباس المفروض  على  أصحاب المهن والمحلات، تطبيقاً للتعليمات الوزارية والمحافظ.
وأكد مدير المهن والشؤون الصحية في مجلس المدينة فراس الموعي في تصريح لصحيفة «الوطن» تنظيم الكثير من الضبوط بحق المخالفين (بمعدل عشرة ضبوط كل يوم) خلال هذه الجولات منها بسبب عدم العناية بالنظافة داخل المحل وقسم ثان لعدم تنظيم بطاقة صحية للعاملين، مشيراً إلى إغلاق محل لذبح وبيع الفروج بسبب عدم العناية بالنظافة داخل المحل، إضافة لتشميع وإغلاق بعض المحلات من دوريات الأمن الجنائي وإحالة المخالفين الى القضاء بسبب عدم التقيد باللباس أو بسبب فتح المحل خارج الوقت المسموح.

وذكر الموعي أن المديرية رفعت وتيرة عملها ورقابتها في ظل التقيد بالإجراءات الإحترازية بدءًا من المسلخ البلدي حيث يتم  فحص الحيوانات قبل الذبح ثم معاينة الذبائح وختمها بالخاتم الخاص بنوعها بعد التأكد من خلوها من أي أمراض، مروراً بمراقبة اللحوم في محلات بيع اللحوم والتأكد من وجود خاتم المسلخ عليها ومصادرتها وإتلافها في حال كانت غير صالحة للاستهلاك وانتهاء بتنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين.

وأكد مراقبة سلامة الغذاء والشراب في محلات بيع المواد الغذائية والتدقيق بصلاحية المواد المعروضة ومعرفة منشأ المواد والتدقيق بطريقة عرضها والأوعية المستخدمة لذلك ومدى مطابقتها للمواصفات الغذائية، إلى جانب القيام بالتدقيق بالحالة الصحية للعاملين بمحلات المواد الغذائية وضرورة حصول العاملين على البطاقة الصحية التي توضح خلوهم من الأمراض المعدية ومطابقة البطاقات الصحية لكل عامل والتزام العمال بالنظافة الشخصية والنظافة العامة بالمحل والشروط الصحية العامة والوقائية المفروضة من الفريق الحكومي للتصدي لفيروس كورونا. إضافة إلى منع إشغال الأملاك العامة وعرض الأطعمة المكشوفة والتوجيه لجميع المحلات بحفظ المعجنات وما شابه ضمن الصناديق الزجاجية
وناشد الموعي كل أصحاب المحلات ضرورة التعاون والتقيد بكل التعليمات الصحية حرصاً على صحتهم وصحة المواطنين.
الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات