تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين عيد الشهداء ترسيخ للروح الوطنية وتعزيز لقيم الفداء والتضحية

البالة ملجأ غالبية السوريين بعد ارتفاع أسعار الألبسة وضعف القدرة الشرائية

بانوراما سورية:

صرّح الخبير الاقتصادي عابد فضلية بأن الإقبال على شراء الألبسة من البالة هذا العام، مع اقتراب العيد؛ سيكون أكبر من الحالة العادية، في المقابل سيكون هناك ضعف في الطلب على الألبسة الجاهزة، وهذا الكلام ينطبق على الأحذية.

وأشار فضلية في تصريح لجريدة الوطن  إلى أنه في ظل الظروف الحالية، يقلّ الطلب على كل ما هو غير أساسي وضروري، لافتاً إلى أنه بالنسبة للألبسة، بقدر ما يكون الدخل جيداً، يزداد الطلب عليها، وبقدر ما يكون ضعيفاً يقلّ الطلب عليها.

ونوّه بأنه من الممكن أن يكون هناك طلب جيد هذا العام على السلع أو الألبسة الجاهزة من النوع الثاني، والأقل -ستوك- باعتبار أن القدرة الشرائية منخفضة لدى معظم المواطنين.

يأتي ذلك في ظل الارتفاع الكبير في الأسعار، وضعف القوة الشرائية للمواطنين، تم حذف بند الألبسة الجديدة، لشريحة ليست قليلة من المجتمع السوري هذا العيد، ليتم التعويض عن ذلك، بالشراء من البالة، لمن استطاع إليها سبيلاً.

وبيّنوا أن الأسعار في البالة مع البدء بعرض الألبسة الربيعية حالياً، للرجالية والنسائية والولادية تبدأ بألف ليرة للقطعة، وقد تصل إلى ٦٠٠٠ ليرة، مشيرين إلى أن أسعار ألبسة البالة أقل من أسعار الألبسة الجاهزة حالياً بنسبة ٦٠ بالمئة على الأقل، للقطع ذات الحالة الممتازة، التي تعدّ بحكم الجديد، بمعنى غير الملبوس.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات