تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين عيد الشهداء ترسيخ للروح الوطنية وتعزيز لقيم الفداء والتضحية

منقاصة لاستيراد 200 ألف طن قمح روسي

صرح مدير المؤسسة السورية للحبوب يوسف قاسم ,بأنه تم الإعلان عن مناقصة لاستيراد 200 ألف طن من القمح، روسي المنشأ، لتقديم العروض بتاريخ 20/5/2020، وهي أول مناقصة للعام الحالي (2020).
وبين قاسم في تصريح لصحيفة الوطن أنه تم وصول باخرة إلى مرفأ طرطوس، وبُدئ بتفريغ حمولتها البالغة 26 ألف طن قمح، روسي المنشأ، وهي كمية من أحد العقود المبرمة في العام الماضي، كما ستصل قريباً عدد من البواخر ضمن العقود المبرمة سابقاً.
ولفت إلى أن الكميات التي تصل من القمح الروسي يتم شحنها بشكل فوري من المرفأ إلى المطاحن، كونها جاهزة للطحن، وليست بحاجة إلى غربلة.
وأشار قاسم إلى أن الملتقى السنوي للقمح في رئاسة مجلس الوزراء، لبى كل متطلبات الفلاحين، وخلال اليومين القادمين سوف تباشر اللجان المركزية برئاسة وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك واللجان الفرعية برئاسة المحافظين؛ بجولات على مراكز الاستلام، لمعالجة أي صعوبة تظهر خلال استلام الموسم.
ونوّه بأن التحضيرات مستمرة لاستلام موسم القمح عند بدء الحصاد، بداية الشهر القادم، حيث تم تجهيز المراكز وعددها 49 مركزاً، مع وضع جميع التدابير لمنع الازدحام وتسهيل وصول الكميات وتسديد أثمان القمح للفلاحين.
ولفت قاسم إلى أن عودة طريق حلب – دمشق ساهمت بشكل كبير في تخفيض تكاليف نقل القمح، إضافة لسرعة وصوله إلى مراكز الاستلام والصوامع والمطاحن.
وأشار إلى أنه نتيجة الأمطار المتأخرة في الشهر الحالي، سوف تتأخر عمليات الحصاد لبعض الوقت، مؤكداً أن الموسم بشكل عام، يبشر بالخير، وبأن المخزون الاستراتيجي من القمح جيد.
وكانت الحكومة خصصت مبلغ 450 مليار ليرة لشراء القمح خلال الموسم الحالي، من الفلاحين، وتم تسليم دفعة أولى لحساب المؤسسة السورية للحبوب في المصرف الزراعي، وتبلغ 150 مليار ليرة سورية، حيث تم تسعير طن القمح من النخب الأول بـ 225 ألف ليرة سورية.
.
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات