تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

“الزراعة” تستنفر… هكذا تتسلل الدبابير القاتلة

شهدت بعض دول العالم مهاجمة الدبابير القاتلة للمواطنين ونشرت الذعر بينهم بسبب لسعاتها السامة التي تؤدي إلى الوفاة في وقت يتساءل الجميع عن إمكانية انتقالها إلى الدول الأخرى.

مدير وقاية النبات في وزارة الزراعة المهندس فهر المشرف بين أن الوزارة اتخذت إجراءات التتبع لعدم تسلل هذه الدبابير القاتلة إلى سورية والتي يمكن أن تدخل مع طبليات الخشب التي تحمل البضائع من الخارج وخاصة أنها تختبئ بداخل الخشب.

وتكمن المشكلة بحسب المشرف بحلقة التجارة كونها تنتقل مع الخشب الذي يحمل البضائع وفي حال أتت بضائع إلى دول لبنان أو العراق أو تركيا وعلى متنها هذه الدبابير قد تصل إلى البلاد.

وأشار المشرف إلى أن هذه الدبابير في حال لسعت الإنسان أكثر من مرة تؤدي إلى وفاته مباشرة بسبب تركيز السموم في المادة التي تفرزها في جسم الإنسان، علماً أن هذه الحشرات لم تكن موجودة سابقاً ولكن التغير المناخي سبب في ظهورها أما انتقالها إلى دول العالم فيكون عن طريق التجارة “البواخر والقوارب ..” كما أنها حشرة طائرة عابرة للحدود.

ولفت المشرف إلى أن الكشافين الذين يقومون بتفقد الإرساليات القادمة من الخارج أصبحوا يتأكدون من خلو الخشب من هذه الدبابير.

بانوراما سورية- البعث ميديا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات