تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

إرشادات جديدة لتقليل خطر الإصابة بالسرطان..

أعلنت جمعية السرطان الأميركيّة عن إرشادات جديدة لتقليل خطر الإصابة للسرطان.

يجب أن تضمّ قائمة الطّعام الخاصة الخضروات والحبوب الكاملة، والابتعاد عن اللحوم الحمراء المصنّعة. ويفضّل عدم شرب الكحول، وأن يمارس الناس المزيد من التمرينات بدرجة أكبر من الموصي بها سابقاً.

إنّ اتّباع نظام غذائي صحّيّ، وممارسة التدريبات الرياضيّة بانتظام، أمران مهمان، لأنّهما يمكن أن يساعدا النّاس على الحفاظ على وزن صحّيّ.
ويلاحظ العلماء مزيداً من الروابط بين السرطان والوزن الزائد، حيث يلفت أحدث تقرير للصندوق العالمي لأبحاث السرطان النظر إلى 12 سرطاناً ترتبط بزيادة الوزن أو السمنة، بزيادة 5 سرطانات على آخر تقرير نشر قبل عقد من الزمان.

وتعتمد الأنظمة الغذائيّة التي يفترض أنّها تقلّل من خطر الإصابة بالسّرطان بشكل رئيس على تناول الخضراوات ذات اللون الأخضر الدّاكن والأحمر والبرتقالي.
ويفترض أيضاً أن تقلّل الفاصوليا والبازلاء من خطر الإصابة بالمرض الخطير، كما يفضّل تناول الفاكهة الكاملة، بدلاً من تلك المعلّبة أو التي يتمّ تناولها على شكل عصائر.
وتتضمّن الأطعمة التي يجب تجنّبها، أو الحدّ منها، اللحوم المصنّعة أو اللحوم الحمراء، مثل شرائح اللحم “الستيك”، والأفضل عدم تناول المشروبات الغازيّة، والعصائر التي تقدّم بإضافة السّكر، فضلاً عن محاولة تجنّب جميع الأطعمة المصنّعة.

لا يوجد طعام واحد أو حتى مجموعة غذائيّة كافية لتحقيق انخفاض كبير في خطر الإصابة بالسرطان ولكن الدّراسات تستمر في الإشارة إلى الأنماط الغذائيّة الصّحيّة التي ترتبط بتقليل مخاطر الإصابة بالمرض، خاصة سرطان القولون والمستقيم وسرطان الثدي.

وكشفت الإرشادات أيضاً أنّك ستحتاج إلى ممارسة المزيد من المجهود لإبعاد خطر السّرطان، وتزيد تلك الإرشادات المحدثة من الزمن الموصى به إلى التّمرينات التي تحتاجها أسبوعياً من 150 دقيقة، إلى 300 دقيقة، ويفترض أن تكون تمرينات متوسّطة الشّدة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات