تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

قانون التشريع المائي يعيق تسوية أوضاع عشرات المنشآت الصناعية في منطقة عين الزرقا على ساحل طرطوس الجنوبي

downloadبانوراما طرطوس:

عدد كبير من المنشآت الصناعية المنتشرة على امتداد الشريط الساحلي جنوب مدينة طرطوس لم تستفيد من بلاغ السيد رئيس مجلس الوزراء الخاص بتسوية أوضاع المنشات الصناعية بسبب قانون التشريع المائي الذي يمنع الترخيص في الأراضي الخاضعة لنظام الري للمشاريع الموجودة في تلك المنطقة..

ويقول المهندس اسكندر المطرح رئيس بلدية عين الزرقا إنه لا بد من وجود استثناءات أو طرق معينة لمعالجة أوضاع هذه المنشآت كونها أصبحت أمراً واقعاً وإنتاجها جيد ومتنوع ويغطي حاجة السوق ولديها عدد كبير من العمال الذين يعيلون أسرهم، مشيراً إلى إن أصحابها هم من سكان المنطقة أو من الاخوة الوافدين من المناطق الساخنة في عدد من المحافظات..

وأضاف المهندس اسكندر أن قطاع البلدية متنوع ما بين الزراعة والسياحة بحكم موقع البلدة على البحر ووجود الشاليهات، وبالإضافة إلى ذلك يتم تسجيل نمو في عدد المشاريع الصناعية الصغيرة والمتوسطة ولكن يعيق ذلك إمكانية الترخيص لوجود التشريع المائي الأمر الذي يحد من طموحات وأماني المواطن في اختيار ما يناسب إمكاناته أو رغباته في اختيار المهنة التي يحبها ممارستها في قريته أو أرضه الخاصة..

وحول الصناعات الموجودة في تلك المنطقة أشار السيد اسكندر إلى وجود منشأتين لصناعة الأدوية والمستحضرات الطبية ومعملين لتكرير وتعبئة الزيوت والسمنة ومطاحن ومستودعات للحبوب وعدة معامل لصناعة الألبسة بأنواعها الداخلية والخارجية وكذلك عدة معامل للأحذية والمنتجات الجلدية، مضيفاً أن هناك الكثير من المشاغل المنزلية التي من الصعب حصرها لوجودها ضمن المنازل..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات