تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

مرض انفلونزا الخنازير يتسابق مع الإشاعات في الانتشار.. والصمت الرسمي غير مقبول

x1بانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:
لا يجوز لوزارة الصحة ولمديريتها في طرطوس الاستمرار في هذا الصمت وهذا التجاهل لحقيقة ما يحدث على صعيد انتشار مرض انفلونزا الخنازير وازدياد عدد الاصابات والوفيات في المحافظة..
فالشارع اليوم مصاب بالهلع والخوف لدرجة كبيرة من تداعيات انتشار هذا المرض ومليئ بالأقوال والاحاديث والاشاعات ايضا عن حجم الانتشار عددياً ومناطقياً دون أية معلومات رسمية دقيقة تحد من زيادة الشائعات التي تتحدث عن أرقام كبيرة جداً لعدد الاصابات في المشافي العامة والخاصة.. وبالتالي من الضروري للجهات المعنية أن توضح للناس بكل شفافية ماذا يحدث ولماذا ينتشر هذا المرض بهذه السرعة وأن تمتلك الشجاعة لنشرعدد الحالات التي استقبلتها وعدد الوفيات…، مع العلم أن من يدعي بأن نشر الارقام الحقيقية سيتسبب بحالات قلق وهلع بين الناس هو قول غير منطقي وغير مقبول، فمن حق الناس أن تعرف ماذا يحدث لتزداد حذراً وحرصاً على صحتها التي لا يوجد أغلى منها..
بالتأكيد لا احد يحمل المديرية والمستشفيات مسؤولية الاصابة بالمرض، ولكن الجميع يحملها مع باقي الجهات العامة والأهلية مسؤولية التقصير في التوعية والارشاد في هذه الفترة بالذات..
وهنا وازاء هذا الواقع والحالة الاستثنائية نأمل من السيد المحافظ أن يوجه الجهات العامة والمنظمات الشعبية والجمعيات بزيادة حملات التوعية واقامة الندوات والبرامج التلفزيونية والجماهيرية والارشادية للحديث عن هذا المرض وطرق انتشاره والوقاية منه.. فالحالة التي وصلنا إليها لا يمكن السكوت عنها ابداً..
———————————————-

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات