تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

يوم للطفولة والفرح.. وأمسية زجلية مميزة في فعاليات اليوم الرابع لمهرجان بيت كمونة الثقافي والرياضي..

بانوراما طرطوس:
وكما في كل عام فاللطفولة حصة متميزة في مهرجان بيت كمونة.. فقد كان اليوم الرابع من المهرجان حافلاً بالبراءة والفرح والجمال بأسمى معانية.. أطفال بعمر الورد افترشوا الأرض فرحاً وحباً… ورسموا ولونوا مواضيعاً متنوعة تحاكي ما يشعرون به تجاه وطنهم وجيشهم ومدرستهم وبكل ما يشعرون به من أحاسيس الطفولة العذبة.. وفي فقرات أخرى كانت حركات أقدامهم الرشيقة وأدائهم المسرحي وأصواتهم العذبة البريئة تلقى الإعجاب والتصفيق والتشجيع الكبير من جمهور المهرجان في مدرسة الشهيد عدنان غانم ..
وفي التفاصيل:
تابع مهرجان بيت كمونة فعالياته حيث أقيمت مساء الأحد مجموعة من الفعاليات الترفيهية المخصصة للأطفال بدأتها الأمانة السورية للتنمية بفعاليتين: الأولى نشاط تفاعلي مع الأطفال قدمه فريق من الأمانة تلاه مقاطع من الأغاني الوطنية رقص على أنغامها الأطفال في أجواء من الفرح والانسجام..
أما النشاط الثاني للأمانة فكان مسابقة للرسم والتلوين بإشراف الفنانة ريم العلي بالهواء الطلق وضمن القاعات وتم اختيار أفضل الرسومات لتكريم أصحابها من الأطفال ضمن فعاليات المهرجان..
تلاها مسرحية للأطفال (فلة والأقزام السبعة) بإشراف الآنسة الفنانة محاسن حسن تلاها فقرات غنائية وطنية وشعبية راقصة للأطفال ..
بعد ذلك أقيمت فقرتين فنيتين راقصتين لطلائع البعث أداهما أطفال مدرسة الشهيد حسن علي /دحباش/ من تدريب علا مخلوف – تماثيل مرعي، وحملت الفقرة الأولى عنوان (طير وعلي يا حمام) فيما كانت الفقرة الثانية رياضية غنائية راقصة، وفقرة فنية وطنية بإشراف الفنانة ريم العلي بعنوان ” تعلا وتتعمر يا دار” تخللهما إلقاء مقاطع شعرية ونثرية لعدد من الأطفال من وحي الاحتفال بعيد الجيش..
وفي ختام القسم الخاص بالأطفال تم تكريم الاطفال المتميزين ومن بينهم : الطفلة مي عصفورة ابنتة الشهيد ابراهيم عصفورة- الطفل سام وسوف- الطفل رجب مزنى- الطفلة نتالي غانم- والطفلة ميرنا طوفان.
أمسية الزجل..
وللسنة الثانية على التوالي لاقت أمسية الزجل اهتماماً وحضوراً متميزاً.. حيث برع الشعراء ( معن محمد- طلال عمار- محمد الموعي- غسان أسعد) في تقديم اجمل الوصلات الزجلية والتي تنوعت مواضيعها ما بين الوطن والجيش والشهيد والبطولة والنصر وصولاً إلى مواضيع وجدانية وحياتية متنوعة..
وكان ضيف الأمسية وضيف المهرجان الشاعر حيدر سعيد الخطيب من محافظة حلب الذي ألقى عدة قصائد باللهجة المحكية لاقت استحساناً وتجاوباً بالتصفيق الحار من جمهور المهرجان…
 وفي ختام الأمسية كرمت إدارة المهرجان الشعراء المشاركين بالأمسية الزجلية مع شهادات تقدير لما يقدمونه لهذا الفن الراقي والجميل. .

 

 

 

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات