تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

برسم وزارة الصحة..  الممرضون في مشافي سورية الجيش الصحي الممرضون يشكون معاناتهم: نطالب بصرف التعويضات والحوافز كالأطباء والفيزيائيين

“ملائكة الرحمة ” أفضل وصف أطلق على كل من امتهن التمريض، باعتبارها وظيفة مقدسة مهامها تتلخص في محاولة تخفيف آلام الآخرين، هذه المهنة اليوم بحاجة لمن يسمع أنينها ويخفف آلامها وينقل مطالبها وأمنياتها.
الممرضون العاملون في مشافي سوريا نقلوا شكواهم عبر ، حيث أكدوا أن معاناتهم تتمثل باستثنائهم من الحوافز وطبيعة العمل، في الوقت الذي توالت فيه القرارات الحكومية بصرف تعويضات للأطباء والمعالجين الفيزيائيين وبنسب جيدة، وهو ما أثر ردات فعل سلبية وغاضبة وساد شعور بالظلم وعدم الإنصاف والعدالة بين الممرضين كونهم تابعين للقطاع ذاته.
ويتساءل الممرضون في تلك الشكوى عن سبب الاستهتار واللامبالاة بأهمية دورهم علما أنهم أساس العمل بالمشافي، فأين العدالة الاجتماعية والتساوي في الحقوق؟ وما دور وزارة الصحة من هكذا قرارات؟ وأين هي نقابة التمريض التي أحدثت بالمرسوم التشريعي رقم/38/ تاريخ 14-5-2012 القاضي بإحداث نقابة للتمريض في سورية وإحداث فروع لها في المحافظات كافة التي من شأنها إعادة الاعتبار لهذه المهنة والتشجيع على العمل بها ودعم الروابط الاجتماعية بينهم وكذلك الاستفادة من صناديق الشيخوخة والعجز والوفاء وصناديق الضمان وغيرها من الخدمات التي تقدمها بقية النقابات، ولكن للأسف رغم مرور سنوات على هذا المرسوم لم يحدث تقدم يذكر على الأرض فالنقابة مازالت حبراً على ورق
وحول هذا الموضوع يقول سعد الدين الكردي عضو المجلس المركزي لنقابة المهن الصحية: لم يكن صدور القرار عن رئاسة مجلس الوزراء الخاص بالتخدير ومنح مكافئة شهرية قد تم دون مشاركة النقابة المعنية أو الوزارة المعنية.
أما القرار الصادر بخصوص المعالجة الفيزيائية والذي تم أولا” بقرار عن رئاسة مجلس الوزراء وطرح في مجلس الشعب قد تم بدون مشاركة النقابة المعنية أو الوزارة المعنية.
وقد تقدم العديد من الإختصاصات الأخرى لمجلس الشعب بطلب الحصول على مكاقآت شهرية أو طلب تعديل قيمة طبيعة العمل فتم إحالة طلباتهم لوزير المالية الذي لم يرفعه لرئاسة الوزراء ولم يتم اقتراح مرسوم لهم وكان الرد من قبل وزير المالية غريب جدا”.
ونتمنى تخصيص المبالغ اللازمة من موازنة عام 2019 ونحن كنقابة مستعدون لدراسة العديد من المقترحات التي لا تكلف الخزينة العامة أي أعباء، فنحن الجيش الصحي ونطالب بالعدل و المساواة باسم المواطنة و الأخوة المهنية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات