تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

بمشاركة منتجين من جرحى الحرب وذوي الشهداء انطلاق معرض تسويق المشاريع الصغيرة والمتوسطة في طرطوس

احتضنت محافظة طرطوس أمس ٦٥ مشاركاً من جميع المحافظات السورية في المعرض الذي أقامته هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في صالة المعارض في طرطوس القديمة، وقد تنوعت منتجاتهم ما بين منتجات غذائية و زراعية، ألبسة، أحذية، أعمال يدوية حرير بروكار وتحف.
وبيّن مدير عام هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة إيهاب اسمندر أن للمشروعات الصغيرة والمتوسطة أهمية كبيرة لكونها الحامل الداعم للاقتصاد الوطني والاستثمار الأمثل للموارد الطبيعية والبشرية، وهدفنا اليوم من هذا المعرض تنشيط العملية التسويقية من خلال الترويج للمنتج، وأشار إلى الدعم الكبير الذي قدمته الهيئة للمشاركين من جميع النواحي.
وقال جريح الحرب مدين يوسف المشارك في المعرض بمهنة تحف خشبية من طرطوس تحت عنوان البيت السوري: «هذه المشاركة الأولى لي عن طريق الهيئة التي قدمت لنا الدعم من خلال تأمين جناح خاص لنا لعرض منتجاتنا التي يشاركني فيها ثلاثة جرحى وكل ما نتمناه من خلال المشاركة فتح أسواق لتصريف المنتج». وأضافت السيدة ازدهار درويش من محافظة اللاذقية: أشارك في المعرض من خلال أعمال الكروشيه التي تنتجها ٣٦٠ سيدة من أمهات الشهداء والمهجرين بعد أن عملت على تدريبهن في مشغلي الخاص من دون مقابل، و وصلنا إلى مرحلة الإنتاج ونعمل اليوم بمشروع بارقة أمل من خلال إنتاج طاقية خاصة بمرضى السرطان الذين فقدوا شعرهم أثناء العلاج وكل ما نرجوه من هذا المعرض تسويق منتجاتنا والمساعدة لفتح أسواق خارجية من خلال المشاركة في معارض خارجية بمساعدة الهيئة.
ويؤكد السيد أحمد شيكاكي- الخبير الفني بالعلوم النسيجية والمشارك بأقمشة البروكار المزركشة من دمشق أهمية هذا المعرض، وذلك لإعطاء فكرة واضحة عن صناعة البروكار، هذه المهنة التراثية التي اشتهرت بها سورية من قديم الزمان وضرورة الحافظ عليها من الاندثار، وأضاف: لقد شاركت بـ ٤١ معرضاً خارجياً وعندي باع طويل في صناعة البروكار الدمشقي، هذه الخبرة سوف أعطيها للذي يرغب من خلال إقامة دورات تدريبية بالتعاون مع الهيئة. ويقول السيد اسماعيل الحاج معلا من طرطوس المهتم بصناعة الحرير: ابتداء من الدودة وانتهاء بالتصنيع والتسويق لقد شاركت في معارض داخلية عن طريق الهيئة ووجدنا كل الدعم ونحن نعمل للحفاظ على هذا التراث ونتمنى المشاركة في معارض خارجية للتعريف بهذا التراث.
محمود جبري من محافظة حلب يشارك للمرة الثانية في معارض الهيئة ويقول: هدفنا الأساس إعادة الصناعة الحلبية إلى بريقها ودعم الاقتصاد الوطني ومشاركتي اليوم هدفها تقديم منتج جيد بسعر التكلفة للمستهلك في طرطوس والتعريف بالمنتج ما بين المحافظات السورية أي دعم تسويق المنتج. وبين جميع المشاركين الدعم الكبير الذي تقدمه الهيئة من خلال إقامة المعارض الداخلية والتسهيلات مثل الإقامة المجانية مدة عشرة أيام.

بانوراما طرطوس – تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات