تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

لقاء ثقافي ادبي للادباء الشباب في ربوع قرية عين حفاض – ريف طرطوس

طرطوس- علي مالك عيشة:

الشباب هم عماد التقدم والتطور في أي بلد من البلدان وهم اللبنة الأساسية التي يرتكز عليها طموح المجتمع ليحقق أهدافه ، وهم بشكلٍ عام مهيؤون لأن يحملوا رايات الازدهار في بلادهم .

وانطلاقا من أهمية الثقافة عُقد يوم السبت١١-١-٢٠٢٠ في تمام الساعة ١٢ ظهرآ في قرية عين حفاض – صافيتا
لقاء المنتدى الثقافي الأدبي للأدباء الشباب(والبالغ عددهم حوالي خمس وعشرين موهبة )

وذلك بحضور مدير ثقافة طرطوس الاستاذ كمال بدران والرفيقة رانيا عبد اللطيف عضو قيادة الشعبة -مديرة المركز الثقافي في صافيتا وعدد من الادباء والمهتمين بالشأن الثقافي وأهالي القرية .

بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء تلى ذلك النشيد العربي السوري

حيث أبدى الأستاذ كمال بدران مدير الثقافة في طرطوس في كلمته إعجابه الشديد بالمواهب الشابة والحضور الرائع كماًونوعاً مشيرآ الى اهمية الثقافة ودورها الكبير في الحفاظ على الإرث القديم التي مازالت تتغنى فيه بلادنا …

تركزت المشاركات بين ( الشعر والقصة والمقالةوالموسيقا‎)
وبعدها تم عرض فيديو عُرض من خلاله نشاطات العام الماضي بما فيها نشاطات مهرجان نبع الغمقة..

وفي نهاية اللقاء تم تقييم النصوص الأدبية من قبل لجنة أدبية متخصصة بإشراف الاستاذ الاديب غسان ونوس والاستاذ يوسف احمد

حيث أشار بدوره الدكتور محمد يوسف مدير مهرجان نبع الغمقة على أنّ المُجتمعات التي تحوي على نسبٍة كبيرة من الفئة الشّابة هي مُجتمعاتٌ قويّة؛ وذلك كون طاقة الشّباب الهائلة هي التي تُحرّكها وترفعها، لذلك فالشباب ركائز أيّ أمّةٍ، وأساسُ الإنماء والتّطور فيها، كما أنّهم بُناةُ مجدها وحَضارتها ومن واجب الجهات كافة تقديم كافة الوسائل والحاجات للحفاظ على قدراتهم للاستثمار الامثل للطاقات .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات