تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال...

جنون أسعار غير مسبوق في درعا والإجراءات الرقابية لا تجدي نفعاً

تشهد أسواق محافظة درعا جنوناً منقطع النظير في أسعار المواد الغذائية وخاصة منها الخضر والفواكه، حيث وصل سعر الكيلو الواحد من البصل اليابس إلى ألف ليرة ومن البطاطا 900 ليرة ومن الثوم 5 آلاف ليرة، فيما وصل سعر كيلو الليمون إلى 1100 ليرة والبرتقال 600 ليرة فما فوق حسب الصنف، وسعر صحن البيض تخطى عتبة ال 2000 ليرة.
وأبدى عدد من المواطنين امتعاضهم من فلتان الأسعار الحاصل في الأسواق وغياب الرقابة التموينية الفاعلة لردع حالات الجشع الحاصلة، لافتين إلى التفاوت الكبير الحاصل في الأسعار، وعلى سبيل المثال تجد سعر صحن البيض عند محل ب 1900 ليرة ولدى آخر 2000 ولدى ثالث 2100 ومن التمر لنفس الصنف والجودة لدى محل 1650 وعند آخر 1850 وفي غيره 2000 ليرة.
ولدى الاستفسار عن واقع عمل الرقابة التموينية في الظروف الحالية أوضح المهندس بسام الحافظ رئيس دائرة حماية المستهلك في درعا أن دوريات الرقابة متواصلة بشكل يومي، وبلغ عدد الضبوط المنظمة خلال الأيام العشرة الأخيرة 61 ضبطاً تموينياً موزعة بين 28 ضبطاً لعدم الإعلان عن الأسعار و10 ضبوط للبيع بسعر زائد و7 ضبوط لعدم إبراز فواتير ومثلها بالمخابز بسبب نقص الوزن وسوء صناعة الرغيف وضبطاً واحداً للإتجار بمادة الخبز و5 ضبوط لتقاضي زيادة في بدل خدمات مختلفة و 2 لعدم وجود بيانات وضبطاً واحداً بأحد معتمدي الغاز، كما جرى تنظيم 6 ضبوط بعينات مختلفة بهدف تحليلها وبيان مدى مطابقتها للمواصفات بالتوازي مع تلقي ٧ شكاوى مختلفة ومعالجتها، وبلغ إجمالي عدد الدوريات المنفذة خلال الفترة المذكورة 49 دورية فيما لا تزال الدوريات مستمرة وخاصة أن نسبة دوام المراقبين في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك 100{ae2208bec36715d67341bbae7042be5eb679cae37ba24c471ad449c2c03dcc11}.

تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات