تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

خلال اجتماعه التقييمي مع مؤسسة التبغ.. وزير الصناعة يؤكد على إنشاء خطوط تصنيعية جديدة حسب نوعية زراعة المنتج وبمواصفات عالمية

بانوراما سورية- وفاء فرج:
رأى وزير الصناعة زياد صباغ، أنّ ما يميز واقع عمل المؤسسة العامة للتبغ أنّ مدخلات الإنتاج أكبر من الطاقات الإنتاجية المتاحة، موجهاً بالعمل على إنشاء خطوط تصنيعية جديدة، ومركزاً على أهمية اختيار خبراء إنتاج من ذوي الخبرة والنزاهة لضمان حق المزارعين، منوها الى أنّ الوزارة تتابع الإجراءات التي تم اتخاذها حول ملف الحريق الذي حدث في المستودع التابع لمؤسسة التبغ بالقرداحة وبانتظار نتائج التحقيقيات التي تجري حالياً.
وشدد صباغ ، خلال الاجتماع الذي ترأسه صباح اليوم مع مجلس إدارة المؤسسة العامة للتبغ والمدراء المركزيين على أهمية أن يكون خبير انتاج التبغ من ذوي الخبرة والكفاءة والنزاهة والمصداقية، مبيناً أنّ انعدام الخبرة والنزاهة سينعكس بشكل سلبي على الفلاح وهذا أمر غير مقبول.
ولفت صباغ ، الى أنّ الانطلاق في العملية الإنتاجية الصحيحة يبدأ من تغيير آلية وذهنية التفكير للبدء بالعمل بالشكل الأمثل، مشيراً إلى أنّ موضوع التراتبية الوظيفية هو جزء هام من مشروع الإصلاح الإداري، ومشدداً على ضرورة أن يأخذ كل مدير دوره ويتحمل مسؤوليته.
وأكد أنّ ما يميز مؤسسة التبغ عن غيرها من المؤسسات هو أنّ الإنتاج أكبر من الطاقات الإنتاجية، موجهاً بالعمل على إنشاء خطوط تصنيعية جديدة حسب نوعية زراعة المنتج في كل منطقة.
وقال : سيتم إعادة تشكيل المجلس الاستشاري في الوزارة وتفعيله، موجهاً المدراء المركزيين في الوزارة بضرورة إعداد تقرير شهري مفصل عن عمل كل مؤسسة ضمن الاختصاص.
وطلب ايلاء عامل الإنتاج اهمية في أي مؤسسة وتقديم الدعم الكافي له كون وجوده هو أساس عمل الوزارة، موجهاً بضرورة التفكير بإيجاد طرق جديدة لدعمه من خلال إعادة دراسة موضوع الحوافز، لافتاً إلى أهمية الالتزام بآلية عمل الدورة المستندية الجديدة التي تم تطبيقها بداية الشهر الجاري، وإعادة النظر بموضوع العقارات التي تعود ملكيتها لوزارة الصناعة، مشيراً إلى أهمية التعامل بشفافية مع الإعلام الوطني الحكومي والخاص.
وأضاف صباغ أنّه بعد الانتهاء من اللقاءات التقييمية مع المعنيين في مؤسسات الوزارة، سيتم التوجه إلى قضايا أكثر عمقاً ترتبط بالواقع الإنتاجي والفني والتسويقي، بحيث يكون الدور الأساسي فيها للمدراء المركزيين والمدراء العامين في المؤسسات.
حضر الاجتماع معاوني الوزير ومستشاريه والمدراء المركزيين في الوزارة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات