تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

انطلاق فعاليات مؤتمر “الأرشفة الالكترونية في المؤسسات الحكومية والخاصة” في مكتبة الأسد

بانوراما سورية:

برعاية الدكتورة لبانة مشوّح وزيرة الثقافة انطلقت فعاليات مؤتمر “الأرشفة الالكترونية في المؤسسات الحكومية والخاصة” في مكتبة الأسد بهدف بناء نظم للتصنيف والترميز وفهرسة وأرشفة الوثائق والارتقاء بمستوى الأداء المؤسسي للانتقال الى مجتمع لا ورقي وفق المعايير الدولية.

المهندسة سناء الشوا معاونة السيدة الوزيرة لفتت في تصريح للصحفيين إلى ضرورة حتمية العمل على الاهتمام بالتحول الرقمي والحفاظ على سلامة توجه المؤسسات بهذا الخصوص وذلك لرفع الجودة والأداء من خلال الخبراء والفنيين.

وبيّن الأستاذ إياد مرشد مدير مكتبة الأسد عن أهمية المؤتمر ونوعيته قائلاً: أهمية انعقاد المؤتمر أنه في مرحلة إعادة الإعمار والتي تقتضي الانطلاق بإجراءات نوعية حتى نلتقف عملية بناء مؤسسات بجودة عالية، فالأداء العادي والتقليدي للمؤسسات أصبح لا يتناسب مع حجم المهام الملقاة على عاتقها سواء الحكومية أو الخاصة وهذا يتطلب أداء نوعياً يبدأ من خلال التحول الرقمي بأرشيفات ووثائق ودواوين المؤسسات، و لا شك أننا نهدر الوقت والجهد الكثير وتكاليف كبيرة في عمليات الحفظ التقليدية، والمؤسسات اليوم تتجه لإن تكون رشيقة قادرة على تلبية الاحتياجات المتغيرة والمتسارعة وهذا يحتم علينا أن ننطلق انطلاقة واعية نحو المستقبل من خلال التحول الرقمي.

بدوره تحدث مدير مجلس الامناء ومصالح الجودة محمد صالح الجلالي عن أهمية الأرشفة وضرورة إدارة الأرشفة عند المخاطر والحفاظ على الوثائق والملفات وحمايتها.

الدكتور قصي عجيب رأى أن إدارة الوثائق ونظمها مفهوم يحتاج الى سجلات ومحفوظات باهتمامات تؤهلها لاداء تطور حتمي عبر الخبرات المتطورة.

وأشار الباحث مكسيم جبر إلى ضرورة الاهتمام بخبرات تحافظ على أمن وسرية المعلومات لتبقى البيانات بدقتها وفهرستها بقوامها وشكلها الصحيح.

وتخلل الندوة تكريم بعض الشخصيات الذين يهتمون بالأرشفة وصناعة الجودة.

وتهدف أكاديمية صناع الجودة للتوثيق والارشفة الالكترونية الى تعزيز مفهوم الحفاظ على الذاكرة المؤسسية من خلال التوثيق وتعزيز ثقافة الانتقال الى مجتمع لا ورقي والعمل وفق أفضل البرمجيات المتعلقة بالارشفة الالكترونية اضافة إلى تعزيز المجتمع بأهمية الأرشفة الالكترونية وإقامة الدورات وورش العمل.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات