تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

 الشؤون الاجتماعية والعمل تطلق مشروعها التنموي الريفي لدعم صناعة السجاد اليدوي في سورية

بانوراما سورية:

ضمن سلسلة أعمالها المجتمعية وفي إطار توجهاتها نحو التنمية الريفية ودعم مقومات العمل فيه، تطلق وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل واحداً من أهم المشاريع التنموية الريفية في سورية وهو دعم صناعة السجاد اليدوي ومستلزماتها، وستنطلق نواة المشروع من محافظة طرطوس بتعاون مشترك مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وغرفة تجارة وصناعة طرطوس.

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي عماد الدين المنجد أوضح أن هذا المشروع وبتعاون مع شركاء الوزارة وجد لخدمة أصحاب هذه المهن في الأرياف السـورية، والهدف تنشيط ودعم صناعة السجاد على مساحة سورية ودعم العاملين فيها بكل الوسائل والإمكانيات والذين معظمهم من عوائل شهدائنا الأبرار وسيدات معيلة لأسرها وهي انتهجت هذا المسار في العمل ونحن داعمين ومشجعين لهم، برؤية متكاملة لتحسين ظروف العمل في هذه الصناعة نوعياً وتصميمياً وفنياً ، وإيجاد سوق تصريف المنتجات والترويج لها محلياً وخارجياً.

وضمن دورها التشاركي في المشروع أوضحت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن عملها يتكامل مع جهود وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في دعم المنتجات والتسويق والترويج لها ووضع مؤسساتها في خدمة هذا المشروع المهم على مستوى كل الريف السوري.

من جانبه أشار مازن حماد رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس إلى أهمية هذه الشراكة مع الوزارة ودعم الغرفة لهذا المشروع الواعد، مشيراً إلى أنه من المشاريع التنموية الكبرى في محافظة طرطوس ويحتاج كل الدعم والاهتمام لتنميته وتطويره بما ينعكس ايجاباً على العاملين فيه ويسهم في تحقيق دخل مستدام لهم وعلى سوق الإنتاج بشكل عام.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات