تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق

 الشؤون الاجتماعية والعمل تطلق مشروعها التنموي الريفي لدعم صناعة السجاد اليدوي في سورية

بانوراما سورية:

ضمن سلسلة أعمالها المجتمعية وفي إطار توجهاتها نحو التنمية الريفية ودعم مقومات العمل فيه، تطلق وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل واحداً من أهم المشاريع التنموية الريفية في سورية وهو دعم صناعة السجاد اليدوي ومستلزماتها، وستنطلق نواة المشروع من محافظة طرطوس بتعاون مشترك مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وغرفة تجارة وصناعة طرطوس.

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي عماد الدين المنجد أوضح أن هذا المشروع وبتعاون مع شركاء الوزارة وجد لخدمة أصحاب هذه المهن في الأرياف السـورية، والهدف تنشيط ودعم صناعة السجاد على مساحة سورية ودعم العاملين فيها بكل الوسائل والإمكانيات والذين معظمهم من عوائل شهدائنا الأبرار وسيدات معيلة لأسرها وهي انتهجت هذا المسار في العمل ونحن داعمين ومشجعين لهم، برؤية متكاملة لتحسين ظروف العمل في هذه الصناعة نوعياً وتصميمياً وفنياً ، وإيجاد سوق تصريف المنتجات والترويج لها محلياً وخارجياً.

وضمن دورها التشاركي في المشروع أوضحت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن عملها يتكامل مع جهود وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في دعم المنتجات والتسويق والترويج لها ووضع مؤسساتها في خدمة هذا المشروع المهم على مستوى كل الريف السوري.

من جانبه أشار مازن حماد رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس إلى أهمية هذه الشراكة مع الوزارة ودعم الغرفة لهذا المشروع الواعد، مشيراً إلى أنه من المشاريع التنموية الكبرى في محافظة طرطوس ويحتاج كل الدعم والاهتمام لتنميته وتطويره بما ينعكس ايجاباً على العاملين فيه ويسهم في تحقيق دخل مستدام لهم وعلى سوق الإنتاج بشكل عام.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات