تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

مؤسسة المعارض: زيادة ملحوظة في عدد المعارض والمهرجانات والبازارات

بانوراما سورية:

حققت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية زيادة في عدد الموافقات الممنوحة لإقامة معارض ومهرجانات وبازارات في دمشق وباقي المحافظات خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة من العام السابق ،حيث بلغ العدد الإجمالي للعام الجاري ٥٨ معرض ومهرجان وبازار ، في حين تم الموافقة على ٣١ منها ذات الفترة العام الماضي .
و أكد المدير العام للمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية حليم الأخرس أن المؤسسة تعمل ضمن خططها السنوية على التوسع بمنح الموافقات لتنظيم المعارض التخصصية ومهرجانات التسوق والبازارات على مدار العام بحيث تغطي دمشق ومختلف المحافظات.
وأشار الأخرس أن المؤسسة وفي إطار خطة عمل وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية في مجال دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر اتخذت خطوات لتبسيط إجراءات منح الموافقات على البازارات والمهرجانات التي تروج لمنتجات هذه المشاريع، لافتا إلى أن زيادة الإقبال على تنظيم وإقامة مثل هذه الفعاليات وغيرها يعتبر مؤشر إيجابي للنشاط الاقتصادي ويعكس رغبة الشركات والمنشآت والصناعات الحرفية والمنزلية والمشاغل والورش والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في توسيع عملياتها وزيادة انتاجها وإيجاد المكان المناسب لعرض هذه المنتجات، مما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية من السلع والخدمات .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات