تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

انطلاق فعاليات الدورة الرابعة لمعرض كيم إكسبو 2024 بمشاركة 80 شركة محلية ودولية

بانوراما سورية:

برعاية وحضور وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار انطلقت في مدينة المعرض بدمشق فعاليات الدورة الرابعة من المعرض السوري الدولي للصناعات الكيميائية كيم إكسبو 2024 والذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات.

حضر الافتتاح محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي والمدير العام للمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية حليم الأخرس وعدد من الشخصيات الرسمية والاقتصادية ووفود من سفارات روسيا والهند وجنوب افريقيا اضافة الى وفد من غرفة تجارة بغداد.

ويشارك في المعرض 80 شركة محلية ودولية من بينها شركات من السعودية والأردن وايران تعرض منتجاتها المتنوعة والشاملة لقطاعات الأدوية والمنظفات ومواد التجميل والبتروكيماويات والدهانات وكيماويات البناء والمواد الخام والمواد المساعدة والمنتجات نصف النهائية، إضافة إلى مجموعة واسعة من المنتجات الاستهلاكية.

وخلال مؤتمر صحفي بعد جولة على الشركات المشاركة أكد وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار أن معرض الصناعات الكيميائية “اكسبو 2024” في دورته الرابعة شهد كثافة كبيرة للمشاركين الذين تجاوز عددهم ٨٠ مشاركا، منوها الى أهمية المشاركة من الدول العربية في المعرض، واعتبر الوزير جوخدار ان المعرض هو فرصة كبيرة للمشاركين للتعرف على المنتجات وفرصة ترويجية وتسويقية للتعريف بالمنتجات، إضافة الى انه فرصة لأبرام العقود الخارجية التصديرية وغيرها، مع الإشارة الى ان هذا المعرض شهد تطور عن الاصدارات السابقة لجهة تنوع المنتجات وجهة التعقيد الاقتصادي الموجود من حيث التصنيع والتنوع الاضافي، واكد الوزير جوخدار أن الحكومة لا تدخر الوقت والجهد لتقديمه لدعم الصناعات كافة لاسيما الصناعات الكيميائية خصوصا ما يتعلق بتأمين مستلزمات وآلات الانتاج والقطع التبديلية لاستمرار العملية الإنتاجية.

وقال الوزير جوخدار أن الصناعة هي رافعة اقتصادية لهذا البلد، منوها الى وجود مشاركات دولية من عدة دول مثل ايران و الصين وأيضا من دول الخليج كالسعودية و الامارات، وأضاف: نرحب بأي مشاركات من الدول العربية والدول الصديقة والشقيقة، ولا شك أن هذا النوع من التعاون و المشاركات يضفي قيمة إيجابية كبيرة جدا للتعرف على المنتج السوري على مستوى العالم، موضحا ان المعارض بحد ذاتها هي رؤى اقتصادية للبلد وبالتالي من خلال هذه المعارض والمشاركات التي نراها من قبل الدول العربية يمكن ان تعكس حالة ايجابية لدى البلد وهي حالة صحية.

محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي اعتبر أن المعرض فرصة مهمة للاطلاع على أحدث المنتجات والمواد الأولية في الصناعات الكيميائية ويشكل نافذة لتسويق منتجات المشاركين متمنيا التطور الدائم لهذه الصناعة وأن تستعيد ألقها كما كانت سابقا.
المدير العام للمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية الاستاذ حليم الأخرس أشار الى التنوع الهام للمشاركات المحلية والدولية في معرض كيم إكسبو وخاصة المشاركات الخارجية من دول عربية شقيقة وصديقه ما يشير إلى استمرار تطور صناعة المعارض في سورية وقدرتها على اجتذاب المشاركين من داخل سورية وخارجها.
المدير العام لمجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات السيد خلف مشهداني أوضح أنه في كل دورة من كيم اكسبو نشهد أشياء جديدة لم تكن في الدورات السابقة وأهمها المشاركات الدولية حيث نجح فريق التسويق في المجموعة من جذب العديد من المشاركات الخارجية من بينها بالدرجة الاولى من السعودية والتي غابت عن معارضنا لأكثر من ١٢ عام واليوم كخطوة اولى سوف يتبعها خطوات أخرى لمشاركات مهمة بمختلف القطاعات المعارض التي تنظمها مجموعة مشهداني، منوها الى وجود مشاركات أخرى من الاردن وايران، ومبينا ان تنوع هذه المشاركات والتخصصات في هذا القطاع الاكاديمي والمؤسسات المتخصصة في الجانب الكيميائي في المشاركة بهذا المعرض بأجنحة مميزة من أهم ما يميز هذه الدورة عن سابقاتها ، ومنوها إلى وجود زوار من العراق والاردن ولبنان.
عضو مجلس إدارة المكتب الإقليمي للاتحاد العربي للأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية محمد البوشي أشار إلى أهمية مشاركة المكتب في هذا المعرض الذي يشكل نافذة تسويقية لمنتجات المشاركين المنتسبين للمكتب بما يعود بالفائدة وتطوير قدراتهم الإنتاجية ودعمهم تسويقيا وترويجيا.
يشار الى أن المعرض مستمر حتى 2024/5/8 ويستقبل الزوار من الساعة الرابعة عصراً لغاية الساعة التاسعة مساءً والمواصلات مؤمنة ومجانية من تحت جسر السيد الرئيس جانب المتحف.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات