تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

مدير عام مؤسسة المعارض حليم الأخرس: صناعة المعارض السورية بدأت تستعيد ألقها..

عبد العزيز محسن:
أكد المدير العام للمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية حليم الأخرس أن صناعة المعارض في سورية تسير بخطى ثابتة ومدروسة نحو استعادة ألقها وتميزها على المستوى الداخلي والخارجي، مضيفاً أن ما تحقق خلال معرض الصادرات السورية اكسبو سورية 2024 يؤكد بدء حالة التعافي لهذا القطاع الذي ينقل صورة جميلة وانطباعاً ايجابياً حول المنتجات السورية وجودتها رغم ظروف الحرب الصعبة، وبالتالي هذا يثبت للجميع أن إرادة الحياة والعمل تنتصر بفضل الإنسان السوري الوطني والمبدع والمتفاني في حب وطنه.
وأضاف الأخرس أن ما تحقق في معرض اكسبو سورية هو نجاحاً بكل المقاييس.. وهو ثمرة للتعاون بين وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية وبقية الوزارات والفعاليات الاقتصادية واتحادات الغرف والروابط والجهات الخاصة الأخرى الذين عملوا جميعاً يداً واحدة باتجاه هدف واحد وهو ضمان النجاح المطلوب لحدث اقتصادي هو الأول من نوعه كمعرض تصديري ترويجي للمنتجات الوطنية من مختلف التخصصات ومن مختلف المحافظات السورية، مضيفاً أن مدينة المعارض احتضنت هذا الحدث بكفاءة عالية وبمشاركة أكثر من 600 شركة على مساحة عرض حوالي 50 الف متر مربع، مع تأمين كافة الخدمات المطلوبة لهذا الكم الكبير من الشركات العارضة وللوفود العربية والأجنبية والزوار بسوية عالية. موجهاً الشكر لجميع الشركاء بالعمل وللجهات الأمنية التي قامت بواجبها على أكمل وجه.

ونوه الأخرس بأن كوادر المؤسسة قامت بتوفير المستلزمات الأساسية وإعادة صيانة الكثير من المرافق في البنية التحتية لصالات العرض والساحات والحدائق والمسطحات الخضراء ونوافير المياه وغيرها مشيداً بالدعم والاهتمام الكبير من السيد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل الذي أدار عمليات الربط والتشبيك بين الحهات الحكومية وبين الاتحادات الاقتصادية ضمن تشاركية وطنية مميزة تشكل انموذجاً يحتذى به، كما أشاد الأخرس باهتمام محافظ ريف دمشق السيد أحمد خليل الذي وجه المديريات الخدمية في المحافظات بتقديم المساعدة الفنية اللازمة للمؤسسة، مضيفاً أن لجنة معرض اكسبو ساهمت أيضاً في تقديم العديد من الخدمات والأعمال من بينها تقديم أجهزة إنارة حديثة للساحات العامة وبعض الخدمات الأخرى في مدينة المعارض.

وحول الجديد في عمل المؤسسة على صعيد المعارض التخصصية أشار الأخرس إلى تشكيل لجنة فنية متخصصة لمراقبة وتقييم المعارض بهدف رفع سوية وكفاءة هذه المعارض وعدم السماح بإقامة معارض هزيلة يمكن أن تسيء للمنتج السوري، مبيناً أنه تم عقد اجتماعاً مع شركات تنظيم وتجهيز المعارض وتم معالجة الكثير من الصعوبات التي تعترض عملهم استناداً على القوانين الناظمة لعمل المؤسسة، واعتماد جدولاً زمنياً مثبتاً للمعارض المتخصصة لغاية العام ٢٠٢٧، ونوه المدير العام أن المؤسسة تقدم الرعاية والدعم لجميع المعارض وتعتمد على نهجين في عملها بآن معاً الأول تطبيق سياسات وزارة الاقتصاد التي تعمل على دعم قطاع المعارض وتوفير متطلباته بما يساهم بعودة المنتج السوري ويعزز من فرص وصوله لأكبر قدر ممكن من الأسواق الخارجية، والنهج الثاني تنفيذ خطة المؤسسة والارتقاء بها.
وعلى صعيد المعارض الخارجية أكد الأخرس مواصلة العمل على تنشيط المشاركات السورية في المعارض الدولية خلال الفترة القادمة بالتعاون مع الجهات العامة والاتحادات والفعاليات الاقتصادية بهدف الترويج للمنتجات السورية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات