تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

صحة طرطوس تنوي القضاء على مرض اللاشمانيا قضاءً تاماً..

أقامت مديرية الصحة ورشة عمل حول مكافحة مرض اللاشمانيا والذي انتشر في محافظة طرطوس بالسنة الأخيرة بأعداد متزايدة مقارنة بالأعوام السابقة بسبب الأزمة الحالية وزيادة أعداد الوافدين من المحافظات الأخرى وخاصة محافظة حلب, حيث ركزت الورشة على ضرورة تضافر كل الجهود للقضاء على المرض بشكل نهائي.
تحدث د.ياسين إبراهيم مدير الصحة خلال الورشة قائلاً:” الغاية من الورشة القضاء على المرض قضاءً تاماً وذلك بالتعاون بين مديرية الصحة والمحافظة ومجالس البلديات ومؤسسة الصرف الصحي بغية إصحاح الوضع البيئي” وأكد قيام مديرية الصحة بمهامها بعلاج الأشخاص المصابين والتثقيف الصحي بالإضافة إلى الترصد البيئي.
بدوره د.تميم إبراهيم معاون مدير الصحة قدم لمحة عن مرض اللاشمانيا وخطة مديرية الصحة لمكافحته من خلال كشف الإصابات عن طريق فرق المسوحات في المناطق والمراكز الصحية ومراكز الإيواء, وإرسال الفرق الجوالة لكافة المناطق لمعالجة المصابين ميدانياً وتوجيه الحالات النوعية إلى مركز اللاشمانيا التخصصي ومعظم المراكز الصحية في المحافظة.
تخلل ورشة العمل مناقشة المشاكل البيئية وطرح أسئلة من الحضور, خاصة ما يتعلق منها بالوضع البيئي السيئ في بعض المناطق كشاليهات بصيرة وشاليهات المحبة بعين الزرقا وبعض القرى التي سجلت نسبة كبيرة من الإصابات, وضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لمخالفات الصرف الصحي وتأمين دواء الرش لمكافحة العامل الناقل وإزالة القمامة,
واقترحوا تشكيل فرق جوالة بكل منطقة لمعالجة اللاشمانيا تزور الأماكن الموبوءة وتعالج ميدانياً.
حضر الورشة التي أقيمت على مدرج مدرسة التمريض كل من السيد غسان أسعد أمين فرع الحزب, السيد نزار موسى محافظ طرطوس, السيد عماد عرنوق عضو قيادة الفرع, السيد محمد جري عضو مكتب تنفيذي, السيد مازن غنوم مدير شركة الصرف الصحي, رؤساء المناطق والمراكز الصحية بالإضافة إلى الكوادر الصحية في المحافظة.

1507214_596040067147574_2117465675_o

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات