تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو...

صحة طرطوس تنوي القضاء على مرض اللاشمانيا قضاءً تاماً..

أقامت مديرية الصحة ورشة عمل حول مكافحة مرض اللاشمانيا والذي انتشر في محافظة طرطوس بالسنة الأخيرة بأعداد متزايدة مقارنة بالأعوام السابقة بسبب الأزمة الحالية وزيادة أعداد الوافدين من المحافظات الأخرى وخاصة محافظة حلب, حيث ركزت الورشة على ضرورة تضافر كل الجهود للقضاء على المرض بشكل نهائي.
تحدث د.ياسين إبراهيم مدير الصحة خلال الورشة قائلاً:” الغاية من الورشة القضاء على المرض قضاءً تاماً وذلك بالتعاون بين مديرية الصحة والمحافظة ومجالس البلديات ومؤسسة الصرف الصحي بغية إصحاح الوضع البيئي” وأكد قيام مديرية الصحة بمهامها بعلاج الأشخاص المصابين والتثقيف الصحي بالإضافة إلى الترصد البيئي.
بدوره د.تميم إبراهيم معاون مدير الصحة قدم لمحة عن مرض اللاشمانيا وخطة مديرية الصحة لمكافحته من خلال كشف الإصابات عن طريق فرق المسوحات في المناطق والمراكز الصحية ومراكز الإيواء, وإرسال الفرق الجوالة لكافة المناطق لمعالجة المصابين ميدانياً وتوجيه الحالات النوعية إلى مركز اللاشمانيا التخصصي ومعظم المراكز الصحية في المحافظة.
تخلل ورشة العمل مناقشة المشاكل البيئية وطرح أسئلة من الحضور, خاصة ما يتعلق منها بالوضع البيئي السيئ في بعض المناطق كشاليهات بصيرة وشاليهات المحبة بعين الزرقا وبعض القرى التي سجلت نسبة كبيرة من الإصابات, وضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لمخالفات الصرف الصحي وتأمين دواء الرش لمكافحة العامل الناقل وإزالة القمامة,
واقترحوا تشكيل فرق جوالة بكل منطقة لمعالجة اللاشمانيا تزور الأماكن الموبوءة وتعالج ميدانياً.
حضر الورشة التي أقيمت على مدرج مدرسة التمريض كل من السيد غسان أسعد أمين فرع الحزب, السيد نزار موسى محافظ طرطوس, السيد عماد عرنوق عضو قيادة الفرع, السيد محمد جري عضو مكتب تنفيذي, السيد مازن غنوم مدير شركة الصرف الصحي, رؤساء المناطق والمراكز الصحية بالإضافة إلى الكوادر الصحية في المحافظة.

1507214_596040067147574_2117465675_o

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات