تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

بلدة جنينة رسلان.. مستقبل سياحي مزدهر ينتظر هذه البلدة… المهندس سمير اسعد رئيس مجلس البلدة: انجاز مشاريع خدمية كبيرة وتهيئة البلدة لاستقبال مشاريع سياحية واستثمارية هامة

11911695_523868704456382_396219085_nبانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:
بلدة جنينة رسلان.. مستقبل مزدهر ينتظر تلك البلدة الجميلة الوادعة.. تستطيع أن تتأكد من ذلك إذا ما تعرفت عن قرب على هذه البلدة وعلى أهلها الطيبين وعلى موقعها المتميز والمزايا والمقومات السياحية التي تتمتع بها، وكذلك من حجم الأعمال المنجزة في المجال الخدمي وفي الناحية الجمالية..
جهود كبيرة يقوم بها مجلس البلدة بالتعاون مع المجتمع الأهلي في تشاركية فريدة من نوعها ونموذجاً يحتذى به والهدف هو الارتقاء بالبلدة إلى مستويات متقدمة خدمياً وسياحياً وكذلك اقتصادياً..
زرت هذه البلدة مؤخراً للتعرف عليها عن قرب بعد أن نشرنا عنها في وقت سابق عدد من الاخبار والتقارير الصحفية فاكتشفت بعد الزيارة أننا أمام انجازات حقيقية وأعمال متميزة في جميع المجالات وهي تؤسس لمرحلة قادمة من النمو والازدهار وتبشر بمكانة سياحية مرموقة على خارطة السياحة السورية ..

عمل دؤوب..

11721210_523868967789689_1495128182_nالمهندس سمير أسعد رئيس مجلس بلدة جنينة رسلان أكد خلال لقائنا به أن العمل يسير بوتيرة متسارعة للارتقاء في سوية الخدمات وتحسين البنية التحتية استعداداً لإطلاق مشاريع سياحية واستثمارية متنوعة حين تسمح الظروف واستقطاب أيد عاملة وتعود بالفائدة للمستثمرين ولأبناء المنطقة بشكل عام..
وبخصوص الأعمال المنجزة على الصعيد الخدمي أكد المهندس أسعد أنه تم استكمال مجمل الأعمال الخدمية في جنينة رسلان، ويتم العمل بشكل متتابع على انجاز ما تبقى من اعمال في القرى التي أضيفت إلى قطاع عمل البلدية سواء على صعيد شبكات الطرق أو شبكات الصرف الصحي أومحطات المعالجة وكذلك مشاريع المياه..
الصرف الصحي..
فعلى صعيد مشاريع الصرف الصحي التي تم انجازها مؤخراً مشروع للصرف الصحي في قرية مربحين-حير برفة-عين الجاجة-زغرين-الدويلة-مربحين الثاني، كما تم المباشرة بتنفيذ مشروع في قرية كرفس وجبل حمد بالتعاون مع شركة الصرف الصحي.
11668016_523868777789708_310210021_nوأشار أسعد إلى إنجاز هام وهو محطة معالجة بيت عفوف بطريقة الاحواض المغلقة “كومباكت” لتخديم الدلبة وبيت عفوف وهي قيد التسليم ويتم تنفيذ طريق اليها… والمحطة التانية اسمها محطة القليعة الدلبة وتقع في عقارات حاموش رسلان، كما تم المباشرة في تنفيذ محطة المعالجة في الدلبة من قبل الشركة العامة للبناء والتعمير ويتم تنفيذ طريق اليها وذلك بعد النجاح في الحصول على تنازلات الاهالي في حير برفه وعين الجاج..كما تم انجاز مشروع الصرف الصحي قي كفرطلش مع اطالة الخط 500 متر بعد البئر ،وكذلك تمت دراسة مشروع للصرف الصحي لحارة بيت موسى في بيت رفه وسيتم تنفيذه العام القادم وكذلك في قرية بلحوس.
مياه الشرب..
وعلى صعيد مشاريع مياه الشرب أكد السيد رئيس البلدية أن لا مشكلة في موضوع المياه،مشيراً إلى تنفيذ بئر مياه لدعم مياه الشرب في قرية جنينة رسلان واستبدال خطوط المياه في قرية كفر طلش بالتعاون مع مؤسسة المياه و كذلك قرب اطلاق مشروع استبدال خط مياه قرية جبل حمد في خطة 2015 …ايضا هناك مشروع اقنية ري في مربحين، كما يتم التعاون مع الهلال الاحمر والمنظمات الدولية لتأمين مولدة لمضخات نبع الدلبة.

دور هام للقطاع الأهلي..
عين المغارةويضيف المهندس سمير ان البلدية نفذت بعض المشاريع بالتعاون مع الاهالي من خلال العمل الشعبي مثل مشروع تحصين الينابيع والساحات في كفر طلش ومربحين والدلبة وجنينة رسلان وحيربرفة كما تم تنفيذ خزان للسقاية في قرية زغرين ايضا بالتعاون مع الاهالي سيتم انجاز آبار للري في الدويلية وعين الدير، كما سيتم انجاز سدة مائية في جنينة رسلان بالتعاون مع مديرية الموارد المائية بهدف تجميع مياه الامطار والاستفادة منها لأغراض الري ودعم المياه الجوفية والاستفادة منها سياحياً ايضا.
الطرق والممرات والمدارج..
وفي موضوع الطرق والشوارع بموضوع الطرق والخدمات هناك خطة لصيانة الطرق الداخلية ضمن القرية بالتعاون مع الخدمات اضافة لمشروع اكساء الطرق الرئيسية في قرية جنينة رسلان بتمويل من وزارة الادارة المحلية، كما تم تنفيذ مشروع انارة شارعية في كافة القرى المضافة حديثا للبلدية، اضافة الى مشروع إقامة مدارج في كافة انحاء البلدة ومشروع ممرات مشاة وأزقة في جنينة رسلان وكرفس بالتعاون مع الاهالي والمساهمة في بناء الممرات في معظم انحاء البلدة وتأمين المواد بشكل كامل.. كما تم شق طريق حارة البلان ( عين حورية ) بطول 600متر معبد وجاهز، كما تم تجهيز كورنيش الحرش لإقامة سوق شعبي عليه لمدة شهر في فصل الصيف، إضافة إلى تجميل عين حورية في جنينة رسلان..
النظافة..
11991019_523865414456711_839213313_oبالنسبة لموضوع النظافة اكد رئيس البلدية أن هذا الموضوع لا يمكن التهاون فيه رغم الامكانات المالية الضعيفة المرصودة له حيث تقوم البلدية بترحيل القمامة بواسطة جرارين مخصصين لهذه الغاية مشيراً إلى أن الفترة القريبة القادمة سنشهد ازالة المعوقات وتوفير اعتمادات لإصلاح الاليات المتوقفة وتوفير الوقود اللازم خصوصاً انه لم نحصل على بدل الزيادة على أسعار المحروقات منذ كانت بحدود 80 ليرة كما لم يتم زيادة المخصصات بعد اضافة عدد من القرى لقطاع البلدية الأمر الذي يشكل صعوبات في هذا المجال، ولكن كل رغم ذلك تسير الأمور بشكل جيد ولا توجد أية مشكلة او تقصير…
9293_449722871863091_7784224213840471050_nكما يوجد في البلدة مجموعة اهلية تطوعية تعمل على المساعدة في جمع النفايات وفرزها ويتم تنفيذ يوم نظافة عامة بشكل طوعي مرة كل شهر حيث يجتمع الكثير من الاهالي ويقومون في هذا النشاط كما تقوم ايضا في تقديم المساعدات والسلل الغذائية للمحتاجين..
مشروع تزيين الزواريب..
وبالنسبة لمشروع تزيين وتجميل زواريب جنينة رسلان لأكد السيد رئيس البلدية أن العمل يتم حالياً على استكمال اجراءات مشروع تأهيل زاروب كنواة لمشروع الزواريب بالتعاون مع مجموعة زواريب جنينة رسلان ومديرية سياحة طرطوس ويتضمن المشروع المذكور رصف الممر بالحجر الأسود وزراعة نباتات من نوع معين وإخراج واجهات الأبنية بشكل موحد..
أنشطة أخرى..
11992273_523868314456421_796896859_nوعلى صعيد آخر تقوم البلدية بأدوار هامة على صعيد بواجبها في الجانب الوطني والاجتماعي حيث تقوم بواجبها تجاه ذوي الشهداء والجرحى وتقدم الرعاية والاهتمام وفق امكاناتها المتوفرة.. كما قامت البلدية بتكريم الطلاب المتفوقين في قطاع البلدية تشجيعاً لهم في استمرار التفوق..
ايضا من الأعمال الأخرى التي ستقوم بها البلدية قريباً إقامة محطة للمحروقات لتلبي متطلبات واحتياجات أهاي المنطقة.. وكذلك تنفيذ رصيف نهري على نهر قيس بطول 500متر.. وتنفيذ سوق شعبي في قرية مربحين وهو قيد استكمال الاضبارة ..
وبالنسبة لموضوع اقامة المبرة الرئيسية لبلدة جنينة رسلان بالتعاون قال السيد سمير أسعد أنه تم الحصول قطعة أرض تبرعت بها الكنيسة مشكورة بهدف إقامة المبرة الرئيسية في البلدة، وقد حصلت بعض المعوقات وهي قيد الحل.. كما تم تخصيص جزء من الارض لإنشاء مقبرة.
دور هام لأبناء البلدة..
11990091_523870384456214_164870252_oوختم المهندس سمير اسعد حديثه بتوجيه الشكر لأهالي بلدة جنينة رسلان والقرى المجاورة والتابعة للبلدية للدور الذي يقومون به في مساعدة البلدية للقيام بواجباتها مشيراً الى الدور الهام الذي يقوم به أبناء البلدة الذين هم في موقع المسؤولية أو من أصحاب الأعمال من خلال تقديم الدعم المادي والدعم في تذليل بعض الصعوبات التي تعترض سير العمل العام في البلدة الامر الذي ينعكس إيجاباً على البلدة ويسهم في سرعة انجاز المشاريع وفي تقدم وتطور البلدة في جميع المجالات..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات