تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

الإعلام شريك أساسي للصحة وليس من حق أحد إبعادهم عن بعضهم!!

 الصحة-الإلكترونية-540x330بانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:

لا أدري لماذا يتبع مدير صحة طرطوس هذه السياسة الغربية بالتعامل مع  الإعلام وهو الشريك الأساسي للصحة في مهامها الإنسانية والاجتماعية!!..

فقد منع السيد المدير بعض رؤساء الدوائر والمراكز لديه من التعامل مع الصحافة ولم يسمح لهم بتقديم المعلومات إلا بموافقته عبر تقديم طلب خطي من الصحفي الى سيادته وبعدها يمكن أن يوافق أو لا.. ولا ندري إن كان هذا الإجراء يخص أشخاص معينين أو وسائل إعلام بذاتها..

كما قام السيد المدير بتحجيم عمل المكتب الإعلامي في المديرية والذي يحتوي على مجموعة من الكفاءات من خريجي الإعلام وأصبح دورهم يقتصر حالياً على نشر بعض الارشادات على صفحة المديرية على الفيس بوك مع تغطية عدد قليل من النشاطات..

كما أمر بإغلاق صفحات المراكز الصحية على الفيس البوك والتي كانت تلقي الضوء على النشاطات الصحية والإرشادية وتلعب دورا هاماً في الترويج للخدمات التي تقدمها هذه المراكز.. وكانت تلقى هذه الصفحات صدى ايجابي واسع لدى المواطنين كما كانت مصدراً للصحفيين في الحصول على المعلومة لنشرها في وسائلهم الإعلامية..

لقد قررت الكتابة الآن عن هذا الموضوع بعد أن رفض السيد المدير السماح لأحد رؤساء المراكز الصحية بالتحدث معي للحصول على بعض المعلومات حول واقع عمل المركز والخدمات التي يقدمها للمواطنين ولجرحى الجيش…الأمر الذي اثار استغرابي ودعاني للتساؤل حول خلفيات هذا الإجراء..

نقول للسيد المدير إن هذه الطريقة غير مقبولة وغير منطقية وتخالف التعاميم الرسمية بالتعاون مع وسائل الإعلام، وليس من المفيد ربط كل المواضيع في شخصك الكريم وتوسيع دائرة الروتين والبيروقراطية.. فنحن نعمل على الأرض وبشكل ميداني في كافة أنحاء المحافظة فلماذا هذا التعقيد وهذا التقييد؟؟..

نقول للسيد المدير أن لقائنا برؤساء المراكز أو رؤساء الدوائر ليس بهدف الترويج للأشخاص.. وإنما بهدف الإضاءة على واقع عمل هذه الجهات والتعرف على بيئة العمل بعيداً عن المكاتب المركزية..

نقول للسيد المدير أنه إذا لم يكن هناك ثقة بالمدراء المعنيين للحديث عن نشاطاتهم فمن هو الأقدر على القيام بهذه المهمة؟؟ وإذا لم يكن هناك ثقة بالإعلام الوطني بشقيه العام والخاص.. فبأي إعلام نثق؟؟

نقول للسيد المدير أنه كان بإمكاننا الكتابة عن أي شيء يخص القطاعات او الجهات التابعة لكم بالاعتماد على مصادر خاصة بنا وهناك الكثير من الموضوعات يمكن الحديث فيها وهناك كثير من الأشخاص جاهزين لتزويدنا بالمعلومات.. لكننا اخترنا الدخول عبر البوابة الرسمية.. ولكن من ساحات العمل الميداني وليس من داخل المكاتب الفخمة…..

يعلم الجميع أن قطاع الصحة بشكل عام هو قطاع حيوي له علاقة مع كافة القطاعات وهو بحاجة ماسة إلى التواصل المفتوح مع وسائل الإعلام بكافة أنواعها للوصول إلى أوسع شريحة ممكنة بهدف التعريف بالأنشطة والخدمات التي تقدمها للمواطن…ولكن للأسف هذا لا يحدث الآن في صحة طرطوس الأمر الذي يشكل خللاً كبيراً ويجب تداركه ومعالجته..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات