تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها مجلس الشعب المنتخب يعقد أعمال جلسته الافتتاحية من الدورة الاستثنائية الأولى للدور التشريعي الرابع بهدف تطوير بيئة أعمال المشروعات.. مجلس الوزراء يعتمد التصنيف الوطني للأنشطة الاقتصادية وزارة التربية تكرم 65 طالباً وطالبة من المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي

 مدير مطحنة طرطوس المهندس فادي ميهوب: انتاجنا اليومي من الدقيق التمويني يتجاوز الـ 225 طن../  يتم تسليم نفس نوعية الطحين إلى كافة الأفران وأسباب سوء حالة الرغيف تعود إلى نوعية الخميرة أو الخلطة وخبرة العجان..

22858185-7235-44a2-aae2-ba9428ce10ceبانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:

أكد المهندس فادي ميهوب مدير مطحنة طرطوس أن كمية الأقماح المطحونة خلال شهر ايلول الماضي بلغت /5207 / طن بينما الكمية المخطط طحنها/4158/ طن اي بنسبة تنفيذ 125{844ffa2143412ea891528b2f55ebeeea4f4149805fd1a42d4f9cdf945aea8d4e}، وأضاف ميهوب في تصريح لموقع بانوراما طرطوس أن مبيعات المطحن بلغت /8237 / طن من مختلف النواتج وبقيمة قدرها /180620585 / ليرة سورية..

وأضاف مدير المطحنة انه تم مؤخراً تكليف ادارة جديدة للمطحنة ويتم العمل وفق مخطط ثابت من قبل الشركة العامة للمطاحن ولكن بدماء جديدة ووتيرة عمل أعلى بحيث يتم المحافظة على انتاج دقيق بمواصفات جيدة وبطاقة انتاجية اكبر خاصة بعد توقف العمل مع احدى المطاحن الخاصة مما يترتب على مطحنة طرطوس 14215730062544587412_العمل قدر الإمكان لتعويض النقص الحاصل في احتياجات أفران المحافظة حيث يصل انتاج المطحنة من مادة الدقيق الى حوالي 225 طن يومياً ،اضافة الى الكمية التي خصصتها الشركة العامة للمطاحن لشحن الدقيق من مطحنة جبلة بمعدل 100-200 طن يومياً لتغطية احتياجات افران المحافظة من الدقيق التمويني البالغ حوالي 300 طن، فيما يتم العمل على مراقبة المخزون والحرص على دعمه والمحافظة على مستوى آمن ومطمئن للدقيق التمويني في محافظة طرطوس..

ونوه المهندس ميهوب بالارتياح الذي عبر عنه اصحاب المخابز بخصوص نوعية الطحين المسلم اليهم من المطحنة والذي ينعكس ايجاباً على نوعية وجودة رغيف الخبز في معظم الأفران مشيراً إلى أن لا علاقة للطحين بسوء وضع الرغيف في بعض الأفران فالدقيق هو نفسه الذي يتم تسليمه الى جميع الافران مبيناً أن هناك العديد من الأسباب التي تجعل الرغيف سيئاً من بينها مهارة “العجان” ونوعية والخميرة المستخدمة ونسبة الملح والماء اضافة الى عدم النضج او النضج الزائد… وغيرها.

وحول ما أثير مؤخراً حول امكانية دخول اقماح مسرطنة من احد المعابر الحدودية مع لبنان اكد المهندس ميهوب عدم منطقية هذا الكلام لكون اي كمية ستدخل عبر المنافذ الحدودية او عن طريق المرفأ يتم فحصها بدقة بالغة من قبل الحجر الصحي الزراعي وتحليلها عن طريق الفحص الشعاعي وبالتالي لا يمكن دخول اي كمية الى الاسواق الا اذا كانت مطابقة للمواصفات منوها في الوقت ذاته ان لا علاقة للشركة بموضوع الاستيراد او الاستلام من المزارعين بل هذه من مهمة مؤسسة الحبوب..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات