تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

تصريف مياه الأمطار والتخلص من القمامة وتخديم المنطقة الصناعية في بانياس

3855623طرطوس- رفاه نيوف
بدأ مجلس مدينة بانياس تنفيذ مشروع صرف صحي في أحياء المدخل الشمالي للمدينة التي عانت خلال السنوات الماضية من غمر الطوابق الأرضية والأقبية المأهولة بالسكان بمياه الأمطار خلال فصل الشتاء وأكد محمد نصار خدام رئيس مجلس المدينة أن نسبة تنفيذ المشروع بلغت 10{844ffa2143412ea891528b2f55ebeeea4f4149805fd1a42d4f9cdf945aea8d4e} وقيمة المشروع 3 ملايين و317 ألف ليرة وبعد إنجاز هذا المشروع ستنتهي معاناة السكان لأنه سيعمل على تصريف مياه الأمطار عبر المدخل الشمالي لمدينة بانياس المجمعة من مسيلات شتوية.
وأشار خدام الى أن المدينة ستتخلص من مشكلة عدم وجود مكب يتسع لقمامة المدينة حيث تم تخصيص البلدية بمساحة 10 دونمات على العقار 80 في الروضة وحاليا يتم ترحيل 50 طناً من القمامة بعد تجمعيها في دير البشل شمال الشركة السورية لنقل النفط.
وتم تخصيص جميع المقاسم في المنطقة الصناعية البالغة 345 مقسماً وتمت المباشرة ببناء 20 مقسماً ويقوم مجلس المدينة بتأمين المياه اللازمة للبناء بالصهاريج العائدة للمجلس وحتى اليوم لم تباشر مؤسسة المياه في التنفيذ وبالنسبة لمشروع الكهرباء تمت مخاطبة وزارة الكهرباء لرصد الاعتماد اللازم لمشروع محولات الكهرباء والتوتر بقيمة 247 مليون ليرة وقد تم عرض الدراسة على برنامج الامم المتحدة الانمائي لبيان إمكانية تمويله.
بانوراما طرطوس-تشرين
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات