تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
 انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات المتعلقة برفع سن التقاعد وتمديد التعي... مجلس الوزراء يوافق على مشروع الصك التشريعي المتضمن قانون الإعلام الجديد أمام الرئيس الأسد.. سفراء 8 دول يؤدون اليمين القانونية مجلس الشعب يبدأ مناقشة البيان المالي للحكومة حول مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 الرئيس الأسد يمنح الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية وسام أُميّة الوطني ذا الرصيعة الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (41) المتضمن تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم (32) لعام 2010 مجلس الوزراء يقر مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2023 بمبلغ 16550 مليار ليرة المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يوافق على الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدول...

تصريف مياه الأمطار والتخلص من القمامة وتخديم المنطقة الصناعية في بانياس

3855623طرطوس- رفاه نيوف
بدأ مجلس مدينة بانياس تنفيذ مشروع صرف صحي في أحياء المدخل الشمالي للمدينة التي عانت خلال السنوات الماضية من غمر الطوابق الأرضية والأقبية المأهولة بالسكان بمياه الأمطار خلال فصل الشتاء وأكد محمد نصار خدام رئيس مجلس المدينة أن نسبة تنفيذ المشروع بلغت 10{844ffa2143412ea891528b2f55ebeeea4f4149805fd1a42d4f9cdf945aea8d4e} وقيمة المشروع 3 ملايين و317 ألف ليرة وبعد إنجاز هذا المشروع ستنتهي معاناة السكان لأنه سيعمل على تصريف مياه الأمطار عبر المدخل الشمالي لمدينة بانياس المجمعة من مسيلات شتوية.
وأشار خدام الى أن المدينة ستتخلص من مشكلة عدم وجود مكب يتسع لقمامة المدينة حيث تم تخصيص البلدية بمساحة 10 دونمات على العقار 80 في الروضة وحاليا يتم ترحيل 50 طناً من القمامة بعد تجمعيها في دير البشل شمال الشركة السورية لنقل النفط.
وتم تخصيص جميع المقاسم في المنطقة الصناعية البالغة 345 مقسماً وتمت المباشرة ببناء 20 مقسماً ويقوم مجلس المدينة بتأمين المياه اللازمة للبناء بالصهاريج العائدة للمجلس وحتى اليوم لم تباشر مؤسسة المياه في التنفيذ وبالنسبة لمشروع الكهرباء تمت مخاطبة وزارة الكهرباء لرصد الاعتماد اللازم لمشروع محولات الكهرباء والتوتر بقيمة 247 مليون ليرة وقد تم عرض الدراسة على برنامج الامم المتحدة الانمائي لبيان إمكانية تمويله.
بانوراما طرطوس-تشرين
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات