تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

استجابة سريعة… السماح باستيراد الفيول والمازوت

منعاً لتوقف المنشآت الصناعية ودعم دوران عجلة الإنتاج وخاصة في ظل ما تعانيه الصناعة من مشاكل وتحديداً من نقص مادتي الغاز والمازوت، أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس قراراً سمح بموجبه لغرف الصناعة والصناعيين باستيراد مادتي الفيول والمازوت براً وبحراً لمدة ثلاثة أشهر، وذلك بعد موافقة اللجنة الاقتصادية عليه وفقاً للشروط والضوابط التي تضعها وزارات النفط والثروة المعدنية والاقتصاد والتجارة الخارجية والصناعة. ومنذ موافقة اللجنة الاقتصادية قبل شهر تقريباً على السماح باستيراد المشتقات النفطية هلل الصناعيون لهذه الموافقة لضمان استمرار عجلة الإنتاج ومنع توقف أي معمل وخاصة أن الصناعة المحلية بحاجة إلى تشغيل جميع معاملها على اختلاف قطاعاتها. ليكون صدى هذا القرار وسرعة استجابة الحكومة له إيجابياً في الوسط الصناعي.
أكرم الحلاق عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها أكد أهمية هذا القرار في دعم العملية الإنتاجية وتشغيل المعامل بعد تأمين احتياجاتها من مادتي الفيول والمازوت ومنع توقفها حيث كانت بعض المعامل مهددة بالتوقف بسبب نقص هاتين المادتين خلال الفترة الأخيرة، معتبراً أن استجابة الحكومة السريعة للصناعيين الذين تقدموا بطلبات من أجل استيراد هذه المواد دليل على اهتمامها في الصناعة المحلية ودعمها بغية مساعدتها على الوقوف على أقدامها مجدداً . ولفت الحلاق إلى أنه بإمكان أي صناعي التقدم إلى غرفة صناعة دمشق وريفها من أجل استيراد مادتي الفيول والمازوت حسب حاجة كل معمل وطاقته الإنتاجية، وبناء عليه يتم استيراد الكميات المخصصة بعد موافقة لجنة المحروقات التي تحدد وتراقب احتياجات المعامل ومخصصات الصناعيين، معتبرا ًأن القرار يعد خطوة إيجابية في مجال دعم الصناعة وتشغيل عجلة الإنتاج، فكما هو معروف توقف أي معمل في ظل ما تعانيه الصناعة المحلية حاليا ً سيلحق أضراراً كبيرة بالصناعي والاقتصاد وحتى المواطن باعتبار أن خروج المنشآت مجدداً عن الخدمة سيضعف المنتج المحلي، الذي يتلقى دعماً واضحاً خلال الفترة الماضية وخاصة في ظل الحملة الواسعة ضد المهربات .
بانوراما طرطوس – تشرين

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات