تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين

“السّادية” الإدارية…!!- شعبان أحمد

هي بيت القصيد… الداء بدأ منها… ولن تنتهي إلاّ إذا…!!
الفساد الإداري وما ترتب عليه من فساد مالي فاضح مترافق مع الروتين والبيروقراطية القاتلة هو بلا أدنى شك من أوصل الأمور إلى هذا الحد من الشك…
وحتى نكون على “بينة” يجب التوضيح أن كلامنا هنا هو في سياق النسبية… وليس المطلق…
تجار الحروب ومستغلو الأزمات لصالح تكبير بطونهم أصبح الشغل الشاغل لمختلف فئات المجتمع…!!
هؤلاء التجار مدعومون من مراكز نفوذ ومال… الأمر الذي أدى إلى تغليب طابع الفقر على الطبقات الساحقة على حساب “قلة” يعتبرون أن البلد مزرعة موروثة…!!
ولتحقيق التوازن والقضاء على هذه الظواهر بات لزاماً البحث والتقصي مع العمل الجاد لإيجاد بيئة تشريعية ووضع قوانين وتعديل أخرى والضرب بيد من حديد وعلناً لهؤلاء المستخفين “بهيبة” الدولة….
الوضع لم يعد يحتمل… و”الضغط” وصل إلى حدوده العليا… والمواطن صراخه أصبح علنياً… وعلى الملأ…
لن نذكر أمثلة عن الفساد العلني المستفحل… وهروب البعض بغطاء “مدعوم”… كما أننا نرفض أن نرفع الراية البيضاء… بل سنبقى على أمل أن سورية لكل أبنائها… مع منح صيغة تفاضلية لمن ضحى بدمه ليحميها وينقذها… مع الإشارة إلى أن دم الشهداء هو من “حمى” أصحاب البطون… وبالتالي واجب عليهم رد الدين… ودعم الاقتصاد…!!
كفى نهشاً في أجسادنا… صدقاً لم نعد نحتمل…!!

الثورة- فوق الطاولة

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات