تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

بين الحب و الموسيقا و الحيوية و روح الشباب فاح الحبق ضمن برنامج ومشيت بطريقي


بانوراما سورية _ رهف عمار :

تشاركوا الأفكار و الألحان فغنوا ضمن فرقة حبق “نور خوري، علا محفوض” كانوا ضيوف برنامج و مشيت بطريقي لهذا الأسبوع الذي يبث عبر أثير إذاعة فرح إف إم من إعداد وتقديم الإعلامية المتألقة اليسار أحمد و ضمن أجواء مليئة بالعفوية و الضحك و الكثير من الموسيقا تحدث الفريق عن الهارموني الذي جمعهما حيث نور تغني الشرقي بنمط غربي و علا تغني الشرقي.

غنوا خلال الحلقة العديد من الأغاني الجزائرية و لفيروز و غيرهم.. و بينوا إنهم يختارون الأغاني بالصدفة دون تقييد و لو أرادوا غناء شيء خاص بهم فهو حتماً سيكون يشبه الحبق من الموسيقى البديلة الملتزمة  “لحن و كلمات”

و خلال اللقاء تم التطرق لعدة مواضيع اجتماعية تنوعت بين الوطن و الغربة و الحنين و المرأة والمساواة و تراوحت الآراء بين نور و علا حيث لم يختاروا ذات الإجابات فكانت نظرة نور تختلف عن نظرة علا للمساواة بين الرجل والمرأة بحسب تعبيرها أن هناك أمور غير قادرة المرأة على فعلها فالرجل لديه قدرات أكبر بمجالات معينة.

أما عن مفهوم الحب بالنسبة لعلا فأنه الأسمى في الحياة و كانت واضحة جداً عاطفتها الكبيرة المختبئة بأوتار قلبها و مناداتها الدائمة بالحب و العطاء.

تحدثت نور عن الموسيقى بشغف كبير فقالت : إنها تغير النفوس والمشاعر سواء حزن أو فرح و يمكن أخذ جرعات الموسيقا بكل وقت، و عن بداياتي فقد كنت أغني لعمر دياب و تامر حسني.
أما جديدها فقد صرحت و لأول مرة عبر برنامج ومشيت بطريقي عن انتهائها من تسجيل وتصوير أغنية خاصة بها بعنوان “سما”  وقريبا ستبصر النور عبر السوشل ميديا و الإعلام.

وعن الصعوبات التي تواجههم كفرقة حبق أشاروا أن صعوبة نقل الآلات من مكان لآخر تشكل عائق  و أنهم بحاجة لشخص يساعدهم لصعوبة حملها و كثرتها، و حاجتهم المستمرة لوسيلة نقل في حال كانت الحفلة بمكان بعيد.
أما عن الصعوبة الحقيقية فإنها تكمن بصعوبة تسجيل الأغنية لأن أسعار الاستديوهات باهظة و تضاعفت.

وضمن الحلقة كان هناك إتصال هاتفي مع المسؤولة عن ملتقى حبق الثقافي ” دانا حبال” الذي انطلق في شهر أكتوبر عام ٢٠١٨، كان نتيجة خليط من الأفكار والعواطف، حيث تحدثت عن البداية على أرض الواقع والتي بدأت بأمسية مشتركة لبعض المواهب الذين قدموا لهم الدعم على اختلاف مواهبهم من غناء و عزف و رسم و إشغال يدوية…
وعن جديدهم فكان التصريح الحصري أنهم بصدد تشكيل فريق لكورال مختلف لا يشبه ما قدموه سابقاً يشمل الجميع من أطفال وكبار و حالات إجتماعية خاصة و صحية.

اختتمت الإعلامية اليسار أحمد حلقتها مع فرقة حبق بسماعها طلباتهم من الإعلام بشكل عام فكان المطلب هو المساعدة بالتسجيل ضمن الاستديوهات الرسمية و الاهتمام بالتعريف عن الفرق الجديدة و المواهب.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات