تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية

الزراعة: الإنتاج المحلي من الخضراوات الصيفية سيغطي حاجة القطر ويوفر فائضا للتصدير

أكد المهندس عبد المعين قضماني مدير الإنتاج النباتي في وزارة الزراعة، أن الإنتاج المحلي من الخضراوات الصيفية المتوقع لهذا العام يغطي حاجة القطر ويوفر فائضا للتصدير، ممايبشر بانخفاض الأسعار.
وأوضح قضماني، أن الأشهر الحالية من بداية نيسان وحتى الشهر السابع هي مواسم بداية تسويق الخضار الصيفية، و مع ارتفاع درجات الحرارة يبلغ الإنتاج ذروته اعتبارا من منتصف الشهر الحالي.

وتوقع قضماني إنتاج وفير من الخضراوات الصيفية، ومن الممكن أن يصل إنتاج سورية من البطاطا الربيعية المطروحة حاليا بالأسواق، (500) ألف طن، والبندورة المكشوفة ” البلدية” حوالي (600) ألف طن، فيما توقع إنتاج حوالي (45) ألف طن لكل من الخيار والفول الأخضر، والكوسا (65) ألف طن والبازيلا (10) ألف طن،و (12) ألف طن للثوم.

كما لفت مدير الانتاج الزراعي أن مواسم البطاطا المطروحة بالأسواق من إنتاج حماه وحمص وطرطوس، وحول البندورة أوضح أن كميات البندورة المحمية هي من إنتاج مناطق الساحل السوري، “بجودة عالية” تضاهي البندور المكشوفة وسترفد السوق مع منتصف الشهر الجاري، ومع بداية حزيران، يبدأ رفد السوق بإنتاج محافظة درعا ( وادي اليرموك) من البندور المكشوفة رغم كميتها القليلة.

وأكد قضماني، أن وفرة الإنتاج المحلي ستنعكس على الأسعار مما يؤدي الى انخفاضها “حكما”.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات