تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار

الزراعة: الإنتاج المحلي من الخضراوات الصيفية سيغطي حاجة القطر ويوفر فائضا للتصدير

أكد المهندس عبد المعين قضماني مدير الإنتاج النباتي في وزارة الزراعة، أن الإنتاج المحلي من الخضراوات الصيفية المتوقع لهذا العام يغطي حاجة القطر ويوفر فائضا للتصدير، ممايبشر بانخفاض الأسعار.
وأوضح قضماني، أن الأشهر الحالية من بداية نيسان وحتى الشهر السابع هي مواسم بداية تسويق الخضار الصيفية، و مع ارتفاع درجات الحرارة يبلغ الإنتاج ذروته اعتبارا من منتصف الشهر الحالي.

وتوقع قضماني إنتاج وفير من الخضراوات الصيفية، ومن الممكن أن يصل إنتاج سورية من البطاطا الربيعية المطروحة حاليا بالأسواق، (500) ألف طن، والبندورة المكشوفة ” البلدية” حوالي (600) ألف طن، فيما توقع إنتاج حوالي (45) ألف طن لكل من الخيار والفول الأخضر، والكوسا (65) ألف طن والبازيلا (10) ألف طن،و (12) ألف طن للثوم.

كما لفت مدير الانتاج الزراعي أن مواسم البطاطا المطروحة بالأسواق من إنتاج حماه وحمص وطرطوس، وحول البندورة أوضح أن كميات البندورة المحمية هي من إنتاج مناطق الساحل السوري، “بجودة عالية” تضاهي البندور المكشوفة وسترفد السوق مع منتصف الشهر الجاري، ومع بداية حزيران، يبدأ رفد السوق بإنتاج محافظة درعا ( وادي اليرموك) من البندور المكشوفة رغم كميتها القليلة.

وأكد قضماني، أن وفرة الإنتاج المحلي ستنعكس على الأسعار مما يؤدي الى انخفاضها “حكما”.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات